الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ نابلس يتباحث ومدير المركز الدولي

نشر بتاريخ: 10/06/2010 ( آخر تحديث: 10/06/2010 الساعة: 16:13 )
نابلس - معا - استقبل محافظ نابلس العميد جبرين البكري في مكتبه اليوم الخميس، وديع ابو نصار مدير المركز الدولي للاستشارات والوفد المرافق له من المركز.

وفي بداية الاجتماع رحب المحافظ بالوفد الضيف وشكرهم على الزيارة مشيدا بالجهود التي يبذلها مدير المركز في تطوير التواصل التجاري والسياحي بين فلسطيني مناطق ال48 والفلسطينيين في الضفة الغربية.

وقدم العميد البكري عرضا مكثفا عن الاوضاع في المحافظة، اوضح خلاله ان المحافظة تسير امورها بشكل جيد على المستويين الامني والاقتصادي باستثناء الاعتداءات التي يقوم بها المستوطنون والتي تطال الاشجار والمزروعات الصيفية كالقمح وغيرها اضافة الى الاماكن الدينية وحرق المساجد كما حصل في اللبن الشرقية.

وعلى المستوى التنموي اوضح العميد البكري ان هناك جهودا تبذلها المحافظة مع مختلف الاطراف بهدف تشجيع الاستثمارات في المحافظة وتنشيط السياحة، مشيرا الى انه وضمن التطويرات التي احدثتها المحافظة تم تشكيل المجلس الاستشاري والذي يضم فعاليات مجتمعية وممثلي مؤسسات بلدية ومجالس مشتركة وممثلات للحركة النسوية، مضيفا ان هذه المجلس نعول عليه ان يلعب دورا فاعلا في تطوير علاقة الشراكة ما بين المحافظة والمجتمع المحلي.

بدوره شكر وديع ابو نصار المحافظ على الاستقبال وعلى استعداده المطلق لتقديم كل ما من شأنه تسهيل مهمة المركز الدولي للاستشارات الهادفة الى تعزيز عملية التواصل التجاري والسياحي ما بين الفلسطينيين داخل الخط الاخضر وفي اراضي السلطة الوطنية، مشيرا الى ان المركز يعمل ضمن اربعة محاور رئيسية مترابطة فيما بينها وتخدم ذات الهدف وهذه المحاور هي: تنظيم زيارات دورية لصناع القرار وممثلي المؤسسات في الداخل الى نابلس والالتقاء بنظرائهم في المحافظة بهدف التفاعل والتواصل والحوار، ويمكن ترتيب هذه الزيارات شهريا او كل اسبوعين مرة.

اما المحور الثاني فيتمثل في تنظيم زيارات لرجال اعمال من الناصرة يتخللها اقامة لمدة ليلة او اثنتين هنا في المدينة ويتم خلال تلك الزيارة عقد لقاءات عمل واتفاقات للتنشيط السياحي والتجاري وعلى هامشها تنظم امسيات وانشطة ثقافية واجتماعية، والمحور الثالث يتمثل في البحث بشكل مشترك من قبل المركز وممثلي القطاع الخاص في المحافظات الفلسطينية عن امكانية توفير تغطية مالية محلية بديلة للدعم الاجنبي في حال توقفع او عدم تغطيته كافة الاحتياجات حتى لا نكون رهينة الدعم الخارجي ونتوقف عند توقفه.

فيما يتمثل المحور الرابع في قيام ممثلي القطاع الخاص ورجال الاعمال بزيارات الى مدينة الناصرة وعقد لقاءات مع رجال الاعمال هناك والصناعيين والتجار والتعرف على معالم المدينة.

هذا وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على التواصل وبدء الترتيبات من اجل زيارة وفد محافظة نابلس الى مدينة الناصرة.