الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الحياة والأمل تنفذ مشروع توفير فرص عمل مؤقتة للخريجين

نشر بتاريخ: 10/06/2010 ( آخر تحديث: 10/06/2010 الساعة: 17:03 )
غزة- معا- شرعت جمعية الحياة والأمل في شمال غزة بتنفيذ مشروع " توفير فرص عمل للخريجين " بتمويل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "USAID" وتنفيذ منظمة الإغاثة والتنمية الدولية "IRD" ضمن مشروع توفير فرص عمل للخريجين من خلال مؤسسات المجتمع المحلي في قطاع غزة.

ويهدف المشروع إلي المساهمة في الحد من نسبة البطالة المنتشرة في صفوف الخريجين من خلال إيجاد فرص عمل مؤقتة تمكنهم من صقل وتطوير قدراتهم ومهاراتهم العلمية بالإضافة إلي تحسين كفاءة الجمعية على المستوي المحلي.

وأوضح عبد الجواد زيادة رئيس الجمعية أن المشروع يأتي في إطار سعي الجمعية الدءوب لتقديم خدمات متميزة للمواطنين المقيمين في منطقة شمال القطاع وفتح أفاق جديدة للخريجين, كما أن الهدف الأساسي للمشروع هو مساعدة المجتمع المحلي وشريحة الخريجين الذين لم يتمكنوا من الالتحاق بفرص عمل، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها القطاع.

وأشار إلي إن المشروع المنفذ من قبل جمعية الحياة والأمل يوفر فرص عمل لعدد 31 خريجا في مقرات الجمعية في مجالات التعليم والصحة والخدمة الاجتماعية مما يساهم بشكل كبير في تحقيق دمج الخريجين في سوق العمل.

وعبر زيادة عن شكره وامتنانه للجهة الممولة للمشروع لما تقوم به من دور فعال في خدمة المجتمع الفلسطيني وكذلك لطواقمهم الميدانين أثناء مرحلة التخطيط والتنفيذ.

من جانبه قال محمد المزعنن، منسق المشروع أن المشروع يوفر فرص عمل مؤقتة لعدد 1050 خريج موزعين على 32 جمعية في قطاع غزة من الشمال إلي الجنوب.

الجدير بالذكر ان مدة المشروع 4 شهور تبدأ في 1/4/2010 وتنتهي في 31/7/2010.