الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طاقم مديرية الخليل يجتمعون مع مؤسسة أطباء بلا حدود

نشر بتاريخ: 10/06/2010 ( آخر تحديث: 10/06/2010 الساعة: 17:38 )
الخليل – معا - قسم الإعلام - عقد اجتماع في مديرية الشباب والرياضة ضم كل من مدير المديرية صالح جاد الله ومنسق اللجنة الوطنية الفرعية للمخيمات الصيفية وطاقم المديرية ومن مؤسسة أطباء بلا حدود فليب سبينوسا ومحمد وريدات.

حيث استعرض جاد الله أنشطة المديرية واللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية خلال صيف 2010 . وقال بان اللجنة الوطنية الفرعية للمخيمات الصيفية في محافظة مشكلة من مؤسسات حكومية ومؤسسات المجتمع المدني ومؤسسات دولية ذات علاقة بإقامة المخيمات و تهدف لخدمة أطفالنا من الفئة العمرية من 16 – 18 سنة من فئة الأطفال والطلائع حتى تكون رسالة المخيمات رسالة وطنية.

وأكد بان اللجنة الوطنية للمخيمات تلقت 81 طلب لإقامة مخيمات صيفية هذا العام في محافظة الخليل.
وأشار جاد الله بان اللجنة الوطنية للمخيمات أنهت الاستعدادات لإقامة الدورات التدريبية للمنشطين في المحفظة وأعلن باسم اللجنة الوطنية بان الدورات ستعقد في البلدة القديمة من الخليل وبالقرب من الحرم الإبراهيمي الشريف وستحمل شعار الخليل إرث حضاري وإنساني.

وتوقع بان يشارك 500 متطوع ومتطوعة في هذه الدورات من كافة المناطق السكانية في المحافظة وستكون بالفترة بين تاريخ 26/6- 4/7 /2010 موعد انطلاق المخيمات الصيفية. وستكون بهذه الدورات مواضيع مهمة للمنشطين والعاملين في المخيمات الصيفية.

وتحدث محمد الهيموني رئيس قسم الشباب عن المعسكرات الشبابية والكشفية في محافظة الخليل من حيث نوعيتها وتخصصها وهي تشمل معسكرات العمل التطوعي الدولية ومعسكرات إعداد القادة ومعسكرات الكشافة واكد بان هناك دورات تأهيل لقيادة المعسكرات ستعقد في مدينة بيت لحم تشمل بيت لحم والخليل في 25/6-27-6/2010.

اما بخصوص دور مؤسسة أطباء بلا حدود تحدث السيد فليب سبينوسا عن دور مؤسسة أطباء بلا حدود حيث إمكانية تقديم برامج الدعم النفسي للحالات ودمج بعض الأطفال للمشاركة في المخيمات وكذلك نشرات التوعية والتثقيف وعمل زيارات للمخيمات وكيفية التصرف مع الحالات النفسية ، وفي ختام الاجتماع تم طرح مكانية إجراء فحوصات طبية للأطفال المشاركين في المخيمات .