الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مباراة كرة قدم للسياسيين والاعلاميين ورجال الدين ورجال الاعمال

نشر بتاريخ: 10/06/2010 ( آخر تحديث: 10/06/2010 الساعة: 18:28 )
نابلس - معا - تعادل فريقا "عيبال وجرزيم" المكونين من سياسيين ورجال الاعمال ورجال دين واعلاميين بهدفين لكل منهما في مباراة ودية لكرة القدم جرت على ملعب بلدية نابلس، فيما فاز تفاهم نادي بلاطة وعسكر النابلسيين على نادي جبل المكبر المقدسي، حامل لقب دوري الشهيد أبو علي مصطفى لكرة القدم، بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، ضمن مبارة "الابتسامة والامل" التي جمعتهما مساء امس بحضور ما يقارب اربعة الاف مشجع اضافة لحضور اعلامي ملفت للنظر.

ومثل فريق عيبال كل من (حافظ البرغوثي، زاهي عنبتاوي، عدلي يعيش، حبرين البكري، هلال أبو كشك، عمر هاشم، مهند الرابي، محمود أبو الرب، غسان حمدان، يوسف حرب، سمير دوابشة) في حين مثل فريق جرزيم كل من ( جمال حويل، أكرم أبو كشك، سعيد العتبة، إبراهيم نيروز، خليل عساف، حسين الأعرج، حسام خضر، إسحاق ألسامري، تيسير نصر الله، ناصر باكير).

وقال مهند الرابي مدير شركة ديارنا المنظم للحدث ان هذه المباراة جاءت بتنظيم من شركة ديارنا لادارة الحدث والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وبالشراكة مع محافظة نابلس وبلدية نابلس، والراعي الذهبي بنك فلسطين، والراعي الفضي شركة الارز، مؤكدا ان الهدف هو ايصال رسالة داخلية بأن ما يجمعنا اكثر بكثير مما يفرقنا ورسالة خارجية هو اننا شعب يستحق الحياة لا سيما وانها تأتي قبل يومين فقط من انطلاق مباريات كأس العالم في جنوب افريقيا.

وجرت المبارة سجال بين الفريقين حيث هدد كل فريق مرمى الآخر ولكن دون خطورة تذكر لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وفي بداية الشوط الثاني استطاع فريق عيبال التقدم في الدقيقة 13 من مجريات الشوط الثاني من تسديد هدف من خارج منطقة الجزاء أودعها هلال أبو كشك على يمين الحرس تيسير نصر الله، ومن هجمة منظمة تمكن اللاعب أسامة عدلي من اضافة الهدف الثاني لفريقه، فشعر لاعبو جرزيم بخطورة الموقف مما استدعى تعزيز وزيادة الضغط على المنافس، فتمكنوا من ذلك من خطأ لحارس المرمى حافظ ألبرغوثي داخل منطقة الجزاء استغله اللاعب أكرم أبو كشك واسكن الكرة في الشباك، وأعاد فريق جرزيم صفوفه سعيا لادرال التعادل ونال ذلك في نهاية الشوط الثاني عن طريق نفس اللاعب أبو كشك قبيل لنهاية المبارة بقليل.

ولاقت المباراة تشجيعا كبيرا من الجمهور لا سيما وان عددا من اللاعبين كبير في السن، حيث اصيب محافظ نابلس العميد جبرين البكري بشد عضلي مما اضطر للتغيير مع اسامه يعيش ابن الحاج عدلي يعيش رئيس البلدية الذي استطاع احراز هدف اضافة الى تحركه بسرعة بين اللاعبين نظرا لصغر سنه.

وذكر مدير عام محافظة نابلس تيسير نصرالله، ان هذه المباراة تأتي لتعكس التجانس بين "رجال الدين والسياسيين" و"رجال الإعمال والصحفيين" لترسم الابتسامة على شفاه المواطنين وزرع الامل في نفوس شعبنا، ونأمل ان يمن الله علينا بالوحدة ونبذ الانقسام المدوي في حياتنا الفلسطينية، وان تكون هذه المباراة بداية لتوحد الجهد الفلسطيني وتجسيد الوحدة الوطنية لمواجهة الة الاحتلال الذي يهدف الى كسر صمود شعبنا.

وبين رئيس مجلس ادارة شركة الارز زاهي عنبتاوي ان هذه المباراة هي رسالة توجهها نابلس الى كافة المسؤولين في الوطن وانها خطوة من سبيل نشر الابتسامة والامل والعمل على الوصول الى الوحدة الوطنية، وان الرياضة قادرة على اصلاح ما افسدته السياسة وان المباراة جاءت من اجل العمل على انهاء الانقسام ورص الصفوف لاقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وقال مدير بنك فلسطين ناصر باكير ان هدفنا تكريس اجواء الوحدة التي حافظت عليها مدينة نابلس، وان الانقسام يؤثر على مجمل الحياة الفلسطينية وان الاحتلال حدث عارض وسيزول ان شاء الله، وان المبارة تأتي تزامنا مع انطلاق مباريات كأس العالم في جنوب افريقيا والتي عانت الاحتلال الذي نعيشه وضرورة انتهاج الدرب الذي اتبعته جنوب افريقيا.

أدار المباراة رئيس الحكام السابق الكابتن حسني يونس وساعده كل من الحكم زكي أبو زنط والحكم رشاد الهندي.

وسجل اهداف مبارة تفاهم عسكر بلاطة كل من اللاعب عاطف أبو بلال برأسية علت المرمى في الدقيقة الثالثة والستين، واللاعب أحمد حويطي في الدقيقة الخامسة والسبعين، وهدف ثالث عن طريق أدهم أبو رويس بعد دقيقتين فقط، ليعود ثائر أبو رحمة ويحرز الهدف الثاني له والرابع لفريقه في الدقيقة الثامنة والسبعين.

الهدف الوحيد للمكبر احرزه جمال علان في الدقيقة السادسة والثمانين.

قاد المباراة للساحة وليد الصالحي، ومهيوب الصادق مساعدا أول، وفؤاد التايه مساعدا ثانيا، وخالد الزيات حكما رابعا.