الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المشجعون خرجوا إلى الطرقات لمؤازرة فريقهم "بافانا بافانا"

نشر بتاريخ: 10/06/2010 ( آخر تحديث: 10/06/2010 الساعة: 22:04 )
بيت لحم - معا - ذكرت ال BBC ان العشرات من مشجعي كرة القدم في جنوب أفريقيا قرروا الصيام عن الطعام أملا في مساعدة فريقهم في نهائيات كأس العالم 2010 المقامة في جنوب أفريقيا.

وجاء القرار تلبية لدعوة وجهتها رابطة مشجعي كرة القدم في جنوب أفريقيا الأسبوع الماضي للمشجعين بالصلاة والصوم من أجل فريقهم الوطني الملقب بـ"بافانا بافانا".

وقال رئيس الرابطة لبي بي سي "نعتقد أن المعجزات يمكن أن تحدث إذا اتحدت الأمة بأكملها وقامت بالصلاة".

وستخوض جنوب أفريقيا مباراة افتتاح بطولة كأس العالم يوم الجمعة أمام المكسيك في المجموعة الأولى التي تضم أيضا أورجواي وفرنسا.

من جانبه قال المدير التنفيذي للرابطة سيابوليلا ماكونجا إنه قام بعدد من التضحيات إيمانا منه بأنها ستساعد فريقه في مبارياته أثناء البطولة وأوضح أنه " امتنع عن الكحول والجنس والأمر ليس مزحة".

وأضاف ماكونجا " إن علاقتي الآن ليست على مايرام مع صديقتي فأنا لا أستطيع حتى تقبيلها وذلك التزاما مني تجاه الفريق الوطني".

واعتبر أن كأس العالم " منبر للمعجزات" مشيرا إلى أن "البعض منا مسيحي والبعض هندوسي فضلا عن عدد آخر من الديانات وإذا نجحنا جميعا في القيام بهذا الشيء فإن ذلك سيشكل فرقا بالتأكيد".

جوي تشاوكي البالغة من العمر 36 عاما وتعمل حارسة أمن في سوبر ماركت بجوهانسبرج كانت واحدة من العشرات الذين لبوا الدعوة وبداوا الصيام وقالت على الرغم من أنها تجد في ذلك تحديا كبيرا إلا أنها تأمل في أن تستمر في الصيام على مدى الاسابيع الخمسة المقبلة.

وأضافت تشاوكي " أريد أن أرى فريقي يفوز ثم سأتناول الطعام بعد ذلك" ولكنها أشارت إلى أنها ستتناول الطعام قبل مبارة الافتتاح حتى تكون مستعدة لتشجيع فريقها في مباراة الافتتاح ثم ستصوم مجددا.