الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي في نابلس يعقد ورشة عمل حول مهارات الاتصال لضباط الشرطة

نشر بتاريخ: 10/06/2010 ( آخر تحديث: 10/06/2010 الساعة: 22:05 )
نابلس-معا- عقدت هيئة التوجيه السياسي والوطني في نابلس، اليوم، ورشة عمل حول " التواصل والاتصال"، مع المجتمع المحلي، استهدفت عددا من ضباط الشرطة بالمحافظة، وذلك بحضور مدير التوجيه في المدينة العقيد محمد نصر ومسؤول الإعلام بالاتحاد معين ريان، في قاعة الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين المركزي .

ورحب العقيد "ابو ربيع" في بداية الورشة بالحضور، وتحدث عن أهمية تعزيز الاتصال والتواصل لعناصر الشرطة وخصوصا أن امتحانات الثانوية العامة قد باتت على الأبواب ، لافتا الى الدور الكبير والواجبات الملقاة على كاهل افراد الشرطة في توفير مناخ مناسب وتقديم المساعدة اللازمة لتسيير أمور هذه الامتحانات ، وتوجه بالشكر من الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وأمينه العام شاهر سعد وجميع العاملين فيه لما يقدمونه من دعم للتوجيه لإنجاح هذه اللقاءات، كما نقل للمشاركين تحيات اللواء عدنان الضميري المفوض العام للتوجيه السياسي.

بدوره رحب ريان بالحضور والمشاركين في الورشة، وأكد على استعداد الاتحاد التام لتقديم خدماته للجميع وخاصة هيئة التوجيه السياسي وعناصر الأمن والشرطة بالمدينة، لما يقومون به من جهود في خدمة الوطن والمواطن وفرض النظام والأمن الذي من شانه ان يحقق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي في محافظاتنا، كما نقل للحضور تحيات الأمين العام سعد الذي يشارك في مهمة نقابية بحضوره مؤتمر العمل الدولي في جنيف إلى جانب وفد عدد من الأعضاء بالاتحاد، مشيرا ان القائد الراحل أطلق على الاتحاد لقب " بيت الشعب "، وانه سيبقى كذلك ليحتضن كل أطياف المجتمع .

وحاضر في عناصر الشرطة الذين حضروا الورشة المدرب بدر الضميري مدير التدريب في مدرسة الكادر بالتوجيه السياسي، الذي بدوره قدم للمشاركين شرحا مفصلا حول مهارات التواصل والاتصال مع البيئة المحيطة، وأهميتها ونجاعتها في تحقيق الأهداف إذا ما استغلت بالطرق السليمة.

وبين الطرق السليمة للاتصال مع طلبة المدارس وخاصة من هم في مراحله الثانوية العامة حيث يمرون في ظروف نفسية غير مستقرة، وأكد على ضرورة التعامل معهم بأسلوب أكثر ليونة من خلال مراعاة نفسيتهم في قاعات الامتحانات وقبل وبعد الدخول الى القاعات.

وتخلل الورشة تدريب عملي لبعض مهارات الاتصال وتوزيع نشرات توضح العديد من مهارات الاتصال والتواصل مع مختلف فئات المجتمع والطرق الصحيحة لاستخدامها.

وفي نهاية اللقاء اكد المشاركون استعدادهم التام للعمل بكل الامكانيات المتاحة لتوفير اجواء ومناخ مناسب لانجاح مسيرة امتحانات الثانوية بالتعاون مع الجات المختصة، وشددوا على ضرورة ان يكون هناك بيئة تواصل ذات نهج فعال ومناسب في هذا الجانب.