الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في بيت صفافا: الكاميرون يسحق اسبانيا برباعية ويتوج بطلا لكأس العالم

نشر بتاريخ: 11/06/2010 ( آخر تحديث: 11/06/2010 الساعة: 12:35 )
القدس - معا - فادي عبد ربه الناطق الاعلامي - شهد مساء يوم الخميس الموافق 1062010 الجولة النهائية من بطولة كأس العالم 2010 في النادي العربي بيت صفافا والتي ينظمها النادي العربي لتفعيل القطاع الشبابي في القرية .

ولقد شهدت هذه البطولة الاقبال الكبير من شباب القرية ، حيث شارك 15 فريق قي البطولة قسمت لاربع مجموعات تأهل منها لدور الثمانية : البرازيل ، انجلترا ، التشيلي ، اسبانيا ، ساحل العاج ، الكاميرون ، البرتغال و المانيا .
لعبت فيما بينها مباريات قوية تاهل منها لدور الاربعة : البرازيل ، اسبانيا ، الكاميرون والبرتغال والتي خاضت مباريات قوية انتهى معظمها في الوقت الاضافي .
وفي مباراة المركز الثالث والرابع : كان من المفترض ان يلتقى فريقا البرازيل والبرتغال الا ان فريق البرتغال انسحب من المباراة ليفوز البرازيل اداريا وبنتيجة 3 – 0 .

اما المباراة النهائية فجمعت الكاميرون باسبانيا ، وبالفعل كانت مباراة حماسية قوية من الطرفين كما المباريات النهائية في البطولات العالمية ، واستطاع الاسد الكاميروني افتراس نسور الاندلس وبنتيجة اربعة اهداف مقابل هدفين . لتبدأ احتفالات اسود افريقيا بالفوز ببطولة كأس العالم الصفافية الاولى .

وقدم النادي العربي جوائز جاءت على التوالي :
الفريق المثالي " هولندا " ، هداف البطولة " اللاعب محمود عودة " نجم المكبر .
افضل حارس مرمى " الحارس اسامة جابر " حارس النادي العربي السابق .

وفي الختام قلد مدير النادي العربي وليد عليان وامين سر حركة فتح في بيت صفافا زهير عليان الفرق الثلاث الاولى الميداليات والكؤوس .

وفي حديث جانبي لمدير النادي وليد عليان مع الدائرة الاعلامية في النادي العربي : تحدث ان الادارة الحالية للنادي العربي ماضية في طريقها لمؤسسة هذا الصرح الوطني الوحيد في القرية ليخدم جميع شرائح المجتمع المحلي الصفافي رغم الصعوبات المادية التي ترافق هذا الامر ، ورغم تجاهل مؤسسات السلطة الوطنية لهذه المؤسسة ، واطلق مدير النادي نداء عاجل لجميع شرفاء القرية والوطن كافة بسرعة الوقوف بجانب هذه المؤسسة ماديا ومعنويا لتحافظ على بقائها وديمومتها .

وعل صعيد اخر فان الاستعدادات حثيثة في النادي العربي بيت صفافا لاستقبال المونديال العالمي 2010 ، لبث جميع المباريات على شاشة عملاقة في الملعب المقابل للنادي العربي ، مشاركة من النادي العربي للتخفيف من عبيء الاشتراكات الباهضة لمن يرغب في مشاهدة هذه المباريات .