الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الاسرى تحمل الاحتلال مسؤولية استشهاد الاسير عابدين

نشر بتاريخ: 11/06/2010 ( آخر تحديث: 11/06/2010 الساعة: 11:45 )
غزة- معا - حملت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة الإحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسير الفلسطيني محمد عبد السلام عابدين " 37 عاما ".

وشددت لجنة الأسرى على ضرورة لجنة تحقيق فلسطينية وعربية ودولية للكشف عن جرائم الإحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى والتي أدت لاستشهاد 199 أسيرا في سجون الإحتلال البغيضة .

ودانت اللجنة صمت الأمتين العربية والإسلامية وتقاعس المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والإنسانية الذي أدى لأن تستفرد إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية بالأسرى وخاصة المرضى كما حدث مع الأسير الشهيد عابدين.

وأشارت اللجنة بأنها قامت برفع العديد من المذكرات الإنسانية والقانونية وتقديمها للمنظمات الدولية والإنسانية العاملة في فلسطين وعلى رأسها الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون والمفوض السامي لحقوق الإنسان وللجنة الدولية للصليب الأحمر للمطالبة بمتابعة شؤون الأسرى الصحية والإنسانية وإنقاذهم من براثن سياسة الموت التي ينتهجها بحقهم الإحتلال الإسرائيلي إلا أن تلك المنظمات تبدو عاجزة أمام الصلف والتعنت الإسرائيلي الذي يتصرف وكأنه يتصرف فوق القانون ووفق معاييره وتصنيفاته.

وطالبت اللجنة الكل الفلسطيني بالعمل لإنهاء الإنقسام الفلسطيني الذي يأكل من الجسد الفلسطيني الواحد لحظة تلو اللحظة ما جعل الإحتلال يستغل هذه الأجواء لقتل الأسرى .

يذكر أن للأسير الشهيد 5 أطفال وهو موقوف ولم يحكم بعد حيث كانت وجهت له دولة الإحتلال تهمة الشروع بقتل اسرائيليين وطالبت بالحكم عيه مدى الحياة.