الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شاكيرا أبدعت إلى جانب العديد من نجوم الغناء من أنحاء مختلفة من العالم

نشر بتاريخ: 11/06/2010 ( آخر تحديث: 11/06/2010 الساعة: 16:03 )
بيت لحم - معا - (CNN) -- هيمنت روح المناضل ورئيس جنوب إفريقيا السابق، نيلسون مانديلا أو الزعيم "ماديبا"، على أجواء حفل الافتتاح الخيري لبطولة كأس العالم في جنوب إفريقيا مساء الخميس، رغم عدم حضورها شخصياً.

فقد كان الضيوف الكبار يشيرون إليه خلال كلماتهم التي جاءت متفرقة بعد أغان قدمها فنانون من دول مختلفة، بدءاً من جنوب إفريقيا والجزائر، ومروراً بالولايات المتحدة ودول من أمريكيا اللاتينية وانتهاء بالكندي ذي الأصل الصومالي، كنعان الذي أدى الأغنية الرسمية لكأس العالم، وانتهاء بالفنانة الكولومبية، شاكيرا التي أدت أغنية المونديال، "واكا واكا."

ولقد كانت كلمة القس، إدموند توتو، الأكثر إثارة بين كل الكلمات التي ألقيت في الحفل الفني.. وخصوصاً مع ما صاحبها من "عشق وطني وإفريقي"، إضافة إلى الإثارة التي أضفاها على الحفل بالحديث عن "ماديبا".

في الحفل، الذي بثته قناة الجزيرة الرياضية، أشعل كنعان بأغنيته "لوحوا بالأعلام" Wave the Flag، الجماهير المحتشدة في الاستاد الرئيسي بسويتو، ثم اختتمت شاكيرا بأغنيتين، الأولى سبق أن غنتها في حفل اختتام مونديال كأس العالم السابقة بألمانيا "حركوا أردافكم".. وأخيراً بأغنية حفل الافتتاح الرسمي للبطولة "واكا واكا."