الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مفتاح تعقد لقاء" جماهيريا" في بلدة فقوعة

نشر بتاريخ: 11/06/2010 ( آخر تحديث: 11/06/2010 الساعة: 21:08 )
جنين-معا-عقدت المبادرة الفلسطينية لتعميق الحوار العالمي والديمقراطية "مفتاح "لقاء" جماهيريا في مجلس قروي فقوعة حول "أهمية مشاركة النساء في الحياة السياسية ودعمن للمرأة في الانتخابات"، ويأتي هذا اللقاء ضمن مشروع المرأة والانتخابات الذي تنفذه مفتاح بالشراكة مع مؤسسة كرييتف الدولية وبدعم من(MEPI)..

استهل اللقاء بكلمة ترحيبية لعضو المجلس القروي بسمة زيدات التي أكدت على أهمية هذا اللقاء والذي يدور حول الانتخابات وتمكين المراه داعية النساء لدعم المرشحات لان ذلك يعطي فرصة لوصول النساء إلى مواقع صنع القرار مطالبه بمزيد من اللقاءات والتدريبات التي تساهم في تنمية قدرات النساء

كما تحدثت دعاء السعدي عن برنامج المرأة والانتخابات الذي تنفذه مفتاح والذي يهدف إلى تقوية ودعم النساء اللواتي لديهن الرغبة في ترشيح أنفسهن في الانتخابات القادمة مؤكدة على أهمية تغيير الصورة النمطية للمرأة من اجل تنمية المجتمع الفلسطيني.

وتحدث محمد أبو الهيجا الناشط المجتمعي عن أهمية مشاركة النساء في الانتخابات وانتخاب النساء للنساء المرشحات لان وجودهن في المجالس والهيئات المحلية يساعدهن على تلبية احتياجاتهن ويعزز دور المرأة في الحياة السياسية.

ودعا النساء إلى عمل لوبي ضاغط من اجل زيادة مشاركتهن في الانتخابات كما دعا المجتمع لمناصرة وانتخاب النساء وتخطي الصعوبات المتعلقة بنظرة المجتمع للمرأة .