الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد يوناني يتبرع لبناء مدرسة لطلبة غزة للتخفيف عن معاناتهم

نشر بتاريخ: 11/06/2010 ( آخر تحديث: 11/06/2010 الساعة: 21:52 )
غزة- معا - التقى وفد قيادي من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين برئاسة عضو مكتبها السياسي رمزي رباح، ووفد من اتحاد نقابات المعلمين اليونانيين برئاسة انجاليكى فاتورو، مساء اليوم الجمعة بمدينة غزة.

ويتكون وفد اتحاد المعلمين اليونانيين من احد عشر شخصاً من الأحزاب اليسارية وتجمعات سياسية أخرى، الذي تعد زيارته الأكبر من نوعها على مستوى اليونان الذي يزور قطاع غزة، للتضامن وكسر الحصار عن شعبنا في قطاع غزة، لمشاهدة معاناته بعد الحرب الإسرائيلية الأخيرة وما خلفته من دمار واسع للبنية التحتية.

وعبر وفد الجبهة الديمقراطية خلال لقائه مع الوفد اليوناني، عن اعتزازه وتقديره للوفد اليوناني وكافة الوفود الدولية للتضامن مع شعبنا الفلسطيني المحاصر وقضيته العادلة، مشيراً إلى التعاطف التاريخي اليوناني مع الشعب الفلسطيني.

وشدد وفد الجبهة الديمقراطية على أن الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام مطلب وطني فلسطيني، لمجابهة جرائم وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا الفلسطيني، مجدداً دعوته إلى حوار وطني شامل للوصول إلى قواسم مشتركة بين الجميع، لمواجهة المخططات التوسعية والعدوانية الإسرائيلية بصف موحد على طريق إقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس.

كما دعا وفد الجبهة، إلى احترام الحريات العامة والديمقراطية، ووقف الاعتقالات السياسية سواء في غزة أو الضفة الغربية.

من ناحيته أكد الوفد اليوناني أن هدف الزيارة، للتضامن مع الشعب الفلسطيني لإنهاء الحصار الإسرائيلي المفروض على الشعب الفلسطيني منذ أكثر من أربع سنوات، ودعم نضاله الوطني المشروع لانجاز حقوقه الوطنية.

كما سيتبرع الوفد اليوناني لبناء مدرسة جديدة لطلبة قطاع غزة للتخفيف عن معاناتهم.

ونقل الوفد رسالة من طالبة يونانية عمرها 10 سنوات لأطفال غزة، تدعوهم إلى عدم القلق والتفكير بالمستقبل، وقالت "ان هناك أناس وشعوب تفكر في معاناة أهل غزة وتعرف معنى الحياة، ويتوجعون لأوجاعكم، وتتمنى منكم الأمل والنظر إلى المستقبل، ونسيان كل ما هو سيئ في حياتكم، فنحن نريد منكم التعلم والثقافة وجئنا لبناء مدرسة لكم".