الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غدا في صالة العمل : مهرجان افتتاح الدوري النسوي في كرة السلة

نشر بتاريخ: 12/06/2010 ( آخر تحديث: 12/06/2010 الساعة: 12:47 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري الناطق الاعلامي للاتحاد - تنطلق يوم غد الاحد، مباريات بطولة الدوري النسوي الفلسطيني لكرة السلة للموسم 2010، التي تجري برعاية شركة جوال الراعي الحصري لبطولات الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة، بلقاء يجمع فريقي العمل الكاثوليكي وارثوذكسي ثقافي بيت ساحور على صالة العمل الكاثوليكي الساعة الخامسة مساءً.

وفي صالة ماجد اسعد تجري مباراتان كالاتي :
الراعي الصالح+ دلاسال بيت لحم 4.30
ارثوذكسي رام الله+ دالاسال القدس 6.00

نظام البطولة:
تنطلق البطولة بمشاركة ثمانية فرق وهي : العمل الكاثوليكي، الراعي الصالح، ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور ، دلاسال بيت لحم، ارثوذكسي بيت جالا، ارثوذكسي رام الله ، دلاسال القدس ، سرية رام الله.

يجري الدور الاول من الدوري بطريقة الذهاب والاياب وعند انتهى الدور الاول تجري المباريات بطريقة نصف الدوري ، وقد تعمد الاتحاد على اجراء الدوري بهذه الطريقة محاولة لاعطاء الفرق اكبر عدد من المباريات لتنتنشيط اللاعبات الذي بدوره يؤدي الى تطوير مستوى اللاعبات ويعود بالفائدة الى الفرق في المواسم القادمة.

وكان الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة قد اجرى قرعة البطولة بوجود الاندية المشاركة في نادي ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور وقسمت الى مجموعتين كالتالي:
المجموعة الاولى : العمل الكاثوليكي ، الراعي الصالح، ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور ، دلاسال بيت لحم .
المجموعة الثانية : ارثوذكسي بيت جالا، ارثوذكسي رام الله ، دلاسال القدس ، سرية رام الله.

كذلك قرر الاتحاد في هذا الدوري على عكس الدوري السابق منع مشاركة أي لاعبة اجنبية في البطولة وذلك لاعطاء المجال للاعبات المحليات وتطوير مستواهم بما يعود بالفائدة للاندية والسلة الفلسطينية .

واعتمد الاتحاد في هذا الدوري اربعة صالات وهي صالات العمل الكاثوليكي وابو عمار في بيت لحم ،وسرية رام الله وماجد اسعد برام الله والبيرة .

الجدير ذكره ان هذه البطولة هي الثالثة التي يطلقها الاتحاد منذ بداية الموسم فكان الاتحاد قد اسدل الستارة عن بطولة الدوري الممتاز بتتويج فريق ابداع الدهيشة بطلا لها ، واطلق دوري الدرجة الاولى وقد وصل الدوري الى اسبوعه الثالث الثالث، وها هو يطلق غدا بطولة الدوري النسوي للموسم 2010 .

وان دل ذلك يدل على سير الاتحاد ولجانه العاملة بخطى ثابتة والعمل بشكل مستمر على تطوير السلة الفلسطينية من خلال عقد العديد من دورات التحكيم وتنظيم البطولات والمشاركات الخارجية التي تعود بالفائدة والخبرة على اللاعبين الفلسطينيين .

وكان فريق انسات دلاسال القدس قد توج بطلا لبطولة الموسم الماضي حيث قدم عروضا نالت اعجاب الجميع .