الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عمرو موسى يصل القطاع اليوم ويلتقي هنية وقادة الفصائل

نشر بتاريخ: 12/06/2010 ( آخر تحديث: 13/06/2010 الساعة: 11:00 )
غزة- معا - يصل الى مدينة غزة خلال الساعات المقبلة الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى في زيارة مهمة حيث من المتوقع أن يكون موسى في معبر رفح الساعة الثامنة صباحا يتخلله استقبال رسمي من الحكومة المقالة في قطاع غزة .

وقال المكتب الاعلامي الحكومي في غزة ، أن موسى سيلتقي بعائلة السموني ومن ثم الداية في منازلهم في تمام العاشرة و النصف و سيتم خلال اللقاء الاستماع لعدد من الناجين من المجزرة و في تمام الساعة الحادية عشر سيتوجه موسي لزيارة عزبة عبد ربه والالتقاء ببعض عائلات المنطقة المنكوبة.

كما سيزور موسى الساعة 12 ظهر مدرسة الفاخورة والالتقاء بعدد من سكان المنطقة الذين شهدوا مجزرة الفاخورة خلال الحرب، وسيتم تنظيم لقاء عام مع عدد من وجهاء المنطقة.

و سيتوجه باتجاه المدرسة الأمريكية في منطقة العطاطرة كما سيواجد موسي بمستشفى الشفاء في تمام الساعة الواحدة و النصف .

وعند الساعة الثانية فسيستضيف رئيس الحكومة المقالة اسماعيل هنية الامين العام في منزله بمخيم الشاطئ غرب مدينة غزة و يعقدان مؤتمرا صحفيا مشتركا ، وسيلتقي موسى في مقر الاونروا والالتقاء بكافة المنظمات الدولية العاملة في غزة .

كما سيتوجه موسى لفندق الكومودور ليلتقي بقادة الفصائل في قطاع غزة وسيعقد لقاء مفتوحا مع ممثلي المجتمع المدني كما ان الامين العام سيعقد في تمام السابعة مساء مؤتمرا صحفيا قبل مغادرتة قطاع غزة الساعة الثامنة مساء .