الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نواب التشريعي يتفقدون سير امتحانات الثانوية العامة بخان يونس

نشر بتاريخ: 13/06/2010 ( آخر تحديث: 13/06/2010 الساعة: 01:11 )
خان يونس -معا- قام وفد من نواب المجلس التشريعي الفلسطيني صباح اليوم، بجولة تفقدية لسير امتحانات الثانوية العامة بمحافظة خان يونس, والاطمئنان على الطلبة، وشملت الجولة عدداً من مدارس المحافظة.

وضم الوفد النواب د. يونس الأسطل ود. صلاح البردويل ود. خميس النجار وأ. يحيى موسى، بالإضافة إلى أ. فاطمة الجعيثني مديرة التربية والتعليم بخان يونس.

وأكد د. صلاح البردويل خلال الجولة أن وضع الامتحانات بخان يونس يسير بانضباط وهدوء كامل, موضحاً أنه هنالك اهتماماً كبيراً من وزارات التربية والتعليم والصحة والداخلية التي تشارك جمعيها في هذه العملية بكامل قوتها، مما أدى إلى الانضباط الكامل على المستوى الأمني والتنظيمي وتوفير الراحة الكاملة للطلبة.

ومن جهته أعرب د. يونس الأسطل عن فخره وسروه بالانضباط التام والهدوء في قاعات الامتحانات, مؤكدا أن الهدوء والأمن المتحقق في اللجان لم يمر على تاريخ القطاع منذ عشرات السنوات السابقة إلا العامين الماضين بفضل جهود الحكومة الفلسطينية بكافة وزاراتها.

وأوضح الأسطل أن الامتحانات تناسب مستوى معظم الطلبة بمستوى متوسط وقال خلال الجولة على لجان الامتحانات لم نلمس أي شكوى من الطلاب إلا من معنى كلمة؛ لأنها كانت غير مُشكلة.

وتوقع الأسطل أن العام الحالي سيشهد مستوى أفضل للطلبة من العام الماضي مستشهدا بالجهود الكبيرة التي قدمتها وزارة التربية والتعليم والكتلة الإسلامية وكل المخلصين في إعطاء الدورات وفي حل الامتحانات والتعامل مع الاختبارات النهائية ومراجعة المقررات الذي سينعكس إيجاباً على طلبة الثانوية العامة لهذا العام.

ومن جهتها أوضحت الجعيثني أن المديرية وبالتنسيق مع الوزارة قامت بتجهيز كافة الترتيبات لعقد الامتحانات, وأهمها توفير الراحة النفسية الكاملة للطلبة والانضباط الكامل في لجان الامتحانات.

وذكرت الجعيثني أنه في محافظة خان يونس توجه صباح اليوم 6778 طالب وطالبة في كلا الفرعين الأدبي والعلمي.

من جانبهم أعرب الطلبة عن رضاهم عن وضع الأسئلة وأنها تلبي جميع المستويات، وأعربوا عن سعادتهم بسير الامتحانات بهدوء ونظام.