الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوفد اليوناني يطالب القوى الوطنية والاسلامية بسرعة انهاء الانقسام

نشر بتاريخ: 13/06/2010 ( آخر تحديث: 13/06/2010 الساعة: 10:05 )
غزة - معا - طالب اتحاد نقابات المعلمين اليوناني ممثلي القوى الوطنية والإسلامية إلى الإسراع في إنهاء الانقسام السياسي بين شطري الوطن، والعمل على تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني في إقامة الدولة الفلسطينية الديمقراطية.

جاء ذلك خلال لقاء موسع عقدته قيادات القوى الوطنية والإسلامية بقطاع غزة مع وفد اتحاد نقابات المعلمين اليونانيين برئاسة السيدة انجاليكي فاتورو، بدعوة من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، في مقر الجبهة بغزة.

وشدد رحب صالح ناصر عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية على أهمية زيارة وفد اتحاد المعلمين اليونانيين التضامنية إلى قطاع غزة، والتي تعد الزيارة الأكبر من نوعها على مستوى اليونان، والتي جاءت لدعم صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة، ومعاينة حجم الدمار الهائل والمعاناة التي لحقت بقطاع غزة جراء الحرب الإسرائيلية الأخيرة على القطاع.

وثمن ناصر تعاطف اليونان حكومةً وشعباً مع قضيتنا الوطنية العادلة، وتقديره الشديد لزيارة الوفد اليوناني وكافة الوفود الدولية المتضامنة مع الشعب الفلسطيني لتعزيز ودعم صموده حتى انجاز كافة حقوقه الوطنية بالحرية والعودة والاستقلال.

وأكد ناصر على ضرورة تضافر الجهود لانجاز الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام لمجابهة جرائم وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ومخططاته العدوانية والاستيطانية.

ومن ناحيتها أكدت السيدة فاتورو أن زيارة الوفد اليوناني جاءت لدعم وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني ونضاله الوطني حتى انجاز كافة حقوقه الوطنية وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة مشيرة الى أن الوفد جمع تبرعات لبناء مدرسة لأطفال فلسطين على الطراز اليوناني من اجل التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني جراء الحصار والعدوان الإسرائيلي، والعمل على تطوير التعليم والثقافة في فلسطين.

ومن جهتها أكدت القوى الوطنية والإسلامية إلى أن الاعتداء على أسطول سفن الحرية لكسر الحصار عن قطاع غزة، كشف الوجه الحقيقي للاحتلال الإسرائيلي، مثمنين دعم الوفود الدولية ووقوفها إلى جانب قضية الشعب الفلسطيني العادلة لكسر الحصار وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي عن كافة الأرض الفلسطينية المحتلة بعدوان 1967 وفق قرارات الشرعية الدولية.

يذكر أن وفد اتحاد نقابات المعلمين اليونانيين الذي وصل إلى قطاع غزة الجمعة يتألف من أحد عشر شخصاً من الأحزاب اليسارية وتجمعات سياسية أخرى.