الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو حلبية: نسعى لتضمين المناهج الفلسطينية موضوعات عن القدس

نشر بتاريخ: 13/06/2010 ( آخر تحديث: 13/06/2010 الساعة: 09:47 )
غزة- معا- أكد الدكتور أحمد أبو حلبية رئيس لجنة القدس في المجلس التشريعي سعي المجلس الدائم لتضمين المناهج الفلسطينية على موضوعات خاصة بالقدس وتبين تاريخها والممارسات الاسرائيلية "العنصرية" بحقها، محذراً من المصطلحات الخاصة بمدينة القدس والتي يستخدمها الاحتلال ويرددها بهدف استخدامها من قبل الفلسطينيين في سبيل تغيير الواقع الثقافي للمدينة المقدسة.

وشدد أبو حلبية خلال ندوة نظمتها رابطة مساجد شرق الزيتون، جنوب مدينة غزة، بمسجد الرضا تحت عنوان "القدس رغم الحصار"بحضور عدد كبير من المواطنين، على ضرورة توعية الجيل الفلسطيني بالمخاطر والأهوال الكبيرة التي تستهدف النيل من المدينة المقدسة وصمود أهلها أمام جرائم وعنجهية الاحتلال ومستوطنيه.

ودعا رئيس لجنة القدس إلى ضرورة توخي الحذر من قبل المواطنين الفلسطينيين عند استخدام المصطلحات الخاصة بالقدس أو المسجد الأقصى والحرص على ألا تكون من تلك التي يستخدمها الاحتلال.

واستعرض حلبية، بعضاً من الانتهاكات اليومية التي تتعرض لها المدينة المقدسة في مختلف الجوانب الثقافية والسياسية والاقتصادية وغيرها، مشيرا إلى أن الانتهاكات بحق المدينة وأهلها في ساعات الليل تزيد عنها في ساعات النهار، مؤكداً على المكانة التي تحتلها مدينة القدس في التاريخ الإسلامي على مر العصور، داعيا لنهضة إسلامية حقيقية قادرة على انتزاع المدينة الصابرة من بين أنياب الاحتلال.