الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البعثة الرياضية الامريكية تختتم زيارتها لنادي عيبال الرياضي

نشر بتاريخ: 13/06/2010 ( آخر تحديث: 13/06/2010 الساعة: 11:37 )
نابلس - معا - اختتمت البعثة الرياضية الامريكية يوم الجمعة بعد الظهر جولتها في مدينة نابلس باستضافة من نادي عيبال الرياضي بعد يومين حافلين بنشاطات كرة السلة والجولات السياحية. ووصلت البعثة الرياضية الامريكية المكونة من 22 شخصا برئاسة مايك وايت رئيس البعثة وتانيا كريفير افضل لاعبة تتحكم بكرة السلة في العالم ومدرب ابداع بكرة السلة تيري هيل ومدربين ومدربات متخصصين بكرة السلة والتدريب الرياضي ومدربين بكرة القدم و10 لاعبين بكرة السلة عند الساعة التاسعة صباحا وكان في استقبالهم مجدي الشلة منسق النشاطات الثقافية والمدنية في مدينة نابلس ومهيوب ابو صالحية رئيس نادي عيبال الرياضي وكريم شاهين.

بدأت اولى جولات البعثة الى بئر يعقوب، حيث تم اطلاع الوفد على الكنيسة وبئر يعقوب. وفي العاشرة تم الانطلاق الى ملعب ابن الهيثم حيث بدأ اليوم الرياضي بكرة السلة بتدريب الفتيات بين سن 11-15 وبمشاركة 30 لاعبة وقد اشتملت التمرينات والتي امتدت لمدة ساعتين على التسخين واطالة العضلات ثم شرح الاداء الحركي لمهارات التنطيط والتصويب والتمرير وتطبيقات عملية.

بعد ذلك تم مرافقة البعثة بجولة في اجزاء البلدة القديمة في مدينة نابلس وتم تسليط الضوء على بعض الاماكن والمواقع التاريخية المهمة في البلدة القديمة. وعند الساعة الثانية بعد الظهر تم تناول وجبة الغداء في الموقع السياحي "سما نابلس" على قمة جبل عيبال.

وفي الرابعة بعد الظهر تابع مدربو البعثة تدريباتهم للفتيان من سن 11-15 وبمشاركة 45 لاعبا اشتملت ايضا على المهارات الفردية بكرة السلة وتدريبات بكرة القدم لحوالي 20 لاعبا بكرة القدم.

وقبل انطلاق الفعالية الرئيسية قام عدلي يعيش رئيس بلدية نابلس بالقاء كلمة رحب فيها بالبعثة وشرح لهم معاناة الشعب الفلسطيني واجراءات الاحتلال الاسرائيلي التعسفية ودعى الى اقامة المزيد من هذه النشاطات الرياضية لما فيها فائدة للشعب الفلسطيني، كما القى رئيس البعثة السيد مايك وايت كلمة مختصرة شكر فيها رئيس البلدية على حضوره كما شكر نادي عيبال على استضافة البعثة وحسن الاستقبال.

وفي السادسة مساءا انطلقت الفعالية الرئيسة بحضور عدلي يعيش رئيس بلدية نابلس وبعض اعضاء البلدية وعميد كلية التربية الرياضية الدكتور عماد عبد الحق والعديد من شخصيات المدينة والشخصيات الرياضية والاطفال واهاليهم وجمهور كبير وقد اشتملت الفعالية على عرض متمز ومبهر لافضل لاعبة بالعالم تتحكم بالكرة (تانيا كريفير) حيث قدمت العديد من الحركات والفقرات الجميلة والشيقة بكرات السلة بمرافقة انغام الموسيقى وقد ابهرت جميع الحاضرين بقدراتها على التحكم بعدد من الكرات.

وبعد العرض تم تبادل الهدايا وقام عدلي يعيش بتقديم درع نحاسي فاخر الى مايك وايت مقدم من نادي عيبال، وقام المدرب الامريكي دينيس بتقديم هدية شخصية لكريم شاهين، و تقديم كرات سلة هدايا للاطفال.

وبعد ذلك جرت مباراة استعراضية بكرة السلة بين لاعبي البعثة ونجوم من مدينة نابلس فاز فيها الضيوف بنتيجة 51 نقطة مقابل 47، حكم المباراة مفيد عبد الله وخالد السمحان.

قام بالاشراف على فعاليات ونشاطات كرة السلة المشرف الرياضي السيد عنان لباده واللجنة الرياضية في نادي عيبال الرياضي وكريم شاهين وبالتعاون مع اللجنة الرياضية في نادي حطين.

يذكر ان البعثة اقامت في فندق الياسمين في البلدة القديمة في مدينة نابلس.

نادي شباب الطائفة السامرية يستضيف البعثة الرياضية الامريكية
وفي صباح يوم الجمعة 116 توجهت البعثة بمرافقة مجدي الشلة وكريم شاهين الى جبل جرزيم، حيث استضافت لجنة الطائفة السامرية ونادي شباب الطائفة البعثة الامريكية. وقام المدربون بتدريب الاطفال من سن 11-15 لمدة ساعتين كما ادت تانيا كريفير عرضا مشوقا للاطفال لمدة نصف ساعة. وفي الواحدة ظهرا قامت البعثة بزيارة متحف جرزيم وقد استقبلهم السيد حسني الكاهن مدير المتحف وقام بالشرح عن الديانة السامرية والاجابة على الاسئلة المطروحة. وبعد ذلك تم تناول وجبة الغداء على شرف البعثة . وفي الساعة الخامسة بعد الظهر غادرت البعثة متجهة الى مدينة بيت لحم.