الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مواطن سوري يتبرع للجريحة الهباش بـ 19 ألف دولار للمرة الثانية

نشر بتاريخ: 13/06/2010 ( آخر تحديث: 13/06/2010 الساعة: 10:32 )
غزة- معا- قدم وفد من حركة حماس شرقي مدينة غزة مبلغا ماليا للجريحة جميلة الهباش مقدم من مواطن سوري للمرة الثانية خلال العام الجاري.

وضم الوفد الذي زار الهباش في منزلها بحي التفاح شرقي مدينة غزة كل من د. أسامة المزيني القيادي في الحركة وأ. فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس وعدد آخر من الحركة.

وقام القادة بالحركة بتسليم الهباش مبلغ يقدر بنحو " 19.700" دولار، كان مواطن سوري قد تبرع بها للفتاة التي بترت ساقاها خلال الحرب على قطاع غزة.

وكان هذا المواطن السوري الذي رفض الإفصاح عن اسمه، قد طلب من قيادة الحركة في الخارج تسليم هذا المبلغ للهباش، حيث سبق وأن قدم لها خلال شهر آذار- مارس من العام الجاري مبلغ 21.700 دولار.

بدورها أثنت الجريحة الهباش وعائلتها على المتبرع السوري الذي قدم لها المبلغ المالي بعد أن شاهد معاناتها, مشيرة أن المبلغ سيساعدها في مواجه رياح الحياة الصعبة.

وأكدت الهباش أنها مستمرة في مساعيها من أجل استكمال تعليمها وتحقيق حلمها في أن تصبح صحفية فلسطينية تفضح ممارسات الاحتلال الإجرامية, داعية جميع المواطنين والخيرين بالاهتمام أكثر بقضايا الجرحى الفلسطينيين.

يذكر أن الجريحة الهباش فقدت ساقيها بعد أن أطلقت قوات الاحتلال قذيفة مدفعية على منزلها في حي التفاح إبان حرب "الفرقان" على غزة، وفقدت الهباش شقيقتها وبنت عمها شهداء في نفس الحادث بتاريخ السابع والعشرين من شهر كانون الاول- ديسمبر عام 2008.