الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البدء في مشروع مجمع بيوت الحياة الفلسطينية في الخليل

نشر بتاريخ: 13/06/2010 ( آخر تحديث: 13/06/2010 الساعة: 10:13 )
الخليل- معا- أعلنت جمعية التنمية المجتمعية للفكر والثقافة بالتعاون مع محافظة الخليل وملتقى رجال الأعمال الفلسطيني مساء أمس انطلاق أولى خطوات مشروعها التنموي مجمع بيوت الحياة الفلسطينية، جاء ذلك في حفل عشاء خيري نفذته الجمعية تحت رعاية الرئيس أبو مازن في قاعة محافظة الخليل بحضور عدد من الشخصيات الاعتبارية ورجال الأعمال وقادة العمل الأهلي في محافظة الخليل.

هذا وقد بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم وعزف النشيد الوطني الفلسطيني، فيما ألقى الدكتور سمير أبو زنيد القائم بأعمال محافظ محافظة الخليل كلمة الرئيس والتي أكد خلالها على وقوف الرئيس خلف المشروع ودعمه الكامل له حتى نجاحه على أرض الخليل، كما أكد على دعم الرئيس لكافة المبادرات التنموية التي يقودها العمل الأهلي الفلسطيني الجاد.

من جانبها أكدت الدكتور سحر القواسمي عضو المجلس التشريعي الفلسطيني في كلمة المجلس التشريعي عن أهمية المشروع والحاجة الملحة له ولمشاريع مماثلة في المحافظة تعمل وفق رؤية استراتيجية تساهم في بناء التنمية المستدامة تتكامل مع العمل الحكومي في بناء المشروع الوطني، وتكرس مؤسسات الدولة الفلسطينية، مؤكدة على الدور الكبير الذي تلعبه جمعية التنمية المجتمعية للفكر والثقافة وكادرها المميز.

وفي كلمة لفضيلة الشيخ حاتم البكري عضو محكمة الاستئناف الشرعية في القدس الشريف رئيس الجمعية الخيرية الإسلامية أكد خلالها على ضرورة تكافل كافة الجهود على إنجاح المشروع، ودعا المجتمع المحلي إلى مد يد العون للجمعية لإخراج مشروعها إلى النور.

من جانبه قام الأستاذ باسم التميمي رئيس الجمعية بتقديم شرح كامل عن المشروع، معلنا انطلاق حملة تبرعات تبدأ من صباح اليوم التالي تشمل الفعاليات الاقتصادية في محافظة الخليل بالتعاون مع محافظة الخليل وملتقى رجال الأعمال الفلسطيني، وقدم في نهاية كلمته الشكر للرئيس أبو مازن راعي المشروع وإلى محافظة الخليل على استضافتها للحفل والى ملتقى رجال الأعمال والحضور على مساندتهم للحفل.

وأكد الأستاذ أكرم شاور عضو المجلس الاستشاري الأعلى لمجمع بيوت الحياة الفلسطينية على أن الهدف من حملة التبرعات التي أعلن انطلاقها تهدف إلى شراء قطعة أرض في مدينة الخليل لإقامة المجمع.

وأكد شاور على أن العام المقبل سوف يشهد بداية تشييد المجمع بالتعاون مع الرئاسة الفلسطينية ومحافظة الخليل وملتقى رجال الأعمال الفلسطيني، وأكد على أهمية مساندة المجتمع المحلي لنجاح المشروع.