الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاب توما داود يلتقي وكيل الشؤون المسيحية على هامش مؤتمر القدس

نشر بتاريخ: 13/06/2010 ( آخر تحديث: 13/06/2010 الساعة: 12:27 )
رام الله- معا- التقى الاب توما داود راعي كنيسة الروم الارثوذكس في بلدة الزبابدة- قضاء جنين على هامش مؤتمر "القدس: عاصمة تحت الاحتلال" الدكتور حنا عيسى وكيل الشؤون المسيحية بوزارة الاوقاف والشؤون الدينية.

واطلع الاب توما الدكتور عيسى عن الاوضاع في بلدة الزبابدة بشكل عام وعن اوضاع الرعية الارثوذكسية بشكل خاص والخطط المرسومة لترميم كنيسة الروم الارثوذكس في البلدة.

وبدوره اطلع الدكتور عيسى الاب توما عن المهام التي تقوم بها الشؤون المسيحية بوزارة الاوقاف والشؤون الدينية في الحفاظ على الاملاك الوقفية وادارة دور العبادة ونشر التعليم الديني وتعزيز الوجود المسيحي في فلسطين والحد من ظاهرة الهجرة المتزايدة بفعل سلطات الاحتلال والتواصل مع المسيحيين في مختلف اماكن تواجدهم.

وفي نهاية اللقاء الذي جمعهما شكر الدكتور عيسى الاب داود حضوره لمؤتمر القدس وتمنى له النجاح في مهامه في خدمة ابناء الشعب العربي الفلسطيني ومن اجل التعاون بين الاديان في محاربة الظلم والفقر والمرض والحفاظ على البيئة واستعداد وزارة الاوقاف والشؤون الدينية برئاسة الدكتور محمود الهباش لتوثيق اواصر التعاون المشترك بين الكنيسة والشؤون المسيحية بالوزارة. وبدوره تمن الاب توما لقائه مع الدكتور عيسى واتفقا على مواصلة اللقاءات الثنائية بينهما بما فيه مصلحة مشتركة تعود بالمنفعة على كل ابناء الشعب الفلسطيني.