الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

متحدثون يدعون للعفو عن العملاء الذين سلموا أنفسهم

نشر بتاريخ: 13/06/2010 ( آخر تحديث: 13/06/2010 الساعة: 13:35 )
غزة- معا- دعا الدكتور أنور البرعاوي مدير هيئة التوجيه السياسي والمعنوي التابعة للحكومة المقالة، اليوم، بغزة، للعفو عن العملاء الذين أوقعت بهم شبكات المخابرات الإسرائيلية، والذين سلموا أنفسهم لداخلية المقالة.

وقال البرعاوي خلال ندوة أمنية عقدتها الحملة الوطنية لمكافحة التخابر "من هذه الندوة أدعو للعفو عن العملاء، إن كانت توبتهم توبة حقيقية وتأكدنا بأنهم لن يعودوا إلى ساحة العمالة والخيانة الوطنية".

وشدد البرعاوي خلال الندوة التي حضرها عدد كبير من ضباط وقيادات الأجهزة الأمنية المقالة على ضرورة محاربة العملاء بالعلم والخبرات العلمية والنفسية، معللاً ذلك بأن الموساد يقوم بإسقاط عملاءه من خلال مدارس مخصصة بهذا الغرض.

وأكد البرعاوي أن على المقاومة والحكومة ضرورة إتباع أساليب جديدة في مكافحة العملاء، داعياً للبدء في أنماط جديدة للتدعيم ضد عمليات إسقاط العملاء من قبل دولة الاحتلال.

وشدد المشاركون بالندوة على ضرورة وقف كافة أشكال التنسيق الأمني مع دولة الاحتلال ، لأن من شأن ذلك أن يجعل بعض الأفراد يقلل من خطورة العمالة لدى إسرائيل.

من جانبه أكد صالح النعامي المختص بالشؤون الإسرائيلية أن إسرائيل تعتمد بشكل كبير على المعلومات الاستخباراتية في كل تحركاتها العسكرية ، وهي أكثر دولة تقدر أهمية المعلومة الاستخباراتية في العمل العسكري.

وناقش المشاركون أسباب سقوط العديد من الشبان في مستنقع العمالة لدى دولة الاحتلال ، مبينين أن إسرائيل تستخدم عشرات الأساليب ضمن مدارس معدة مسبقاً لإسقاط العملاء.

وشددت الندوة على خطورة وسائل الاتصال الحديثة في إسقاط الشباب في العمالة.

وكانت داخلية الحكومة المقالة بغزة، فتحت في وقت سابق باب التوبة للعملاء ، مؤكدة أن هنالك العشرات الذين استجابوا لهذا المطلب وأنها تعاملهم بشكل سري تام.