الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

لقاء يجمع ابو زيد بالمدير العام لمنظمة الاغاثة الدولية

نشر بتاريخ: 13/06/2010 ( آخر تحديث: 13/06/2010 الساعة: 14:37 )
رام الله - معا - دائرة الاعلام في وزارة الشباب والرياضة - التقى موسى ابو زيد وكيل وزارة الشباب والرياضة المدير العام لمنظمة الاغاثة والتنمية الدولية IRD نيكولاس ديميتر ولبنى غنايم ممثلة المنظمة في الضفة الغربية وقطاع غزة ، وذلك في مقر وزارة الشباب والرياضة برام الله ، وحضر عن الوزارة بدر مكي مدير العلاقات العامة والإعلام ، ومالك البرغوثي مدير المشاريع والبنية التحتية . ويأتي الاجتماع لمناقشة وتحديد المشاريع والتعرف على عمل الوزارة ودورها في خدمة الشباب والاطلاع على أولويات الشباب من خلال الإستراتيجية العبر قطاعية للشباب.

وفي بداية اللقاء اثنى نيكولاس ديميتر على دور الوزارة واهتمامها بفئة الشباب مؤكدا على اهتمامهم للتعرف على أولويات واحتياجات الشباب لتحقيق المشاريع والبرامج وفق هذه الأولويات.

بدوره شكر ابو زيد مؤسسة IRD على كافة المشاريع التي نفذت في الوطن وتطرق الى ضرورة ان يكون التنسيق على مستوى عالي لتكون المشاريع والأنشطة التي ستنفذ مستقبلا مستندة الى الإستراتيجية عبر القطاعية التي أنجزت وتضمنت مجموعة كبيرة من احتياجات الشباب ووضعت من قبل كافة أطراف عملية التنمية والمؤسسات الدولية المهتمة بقضايا الشباب وبمشاركة الشباب انفسهم .

حيث اننا كحكومة نعول كثيرا على الشباب وبقدر ما نؤسس هذه الفئة تأسيس متين بقدر ما نصل الى مجتمع متماسك وقوي، و التحدي الأول والكبير لدى هؤلاء الشباب ووفق الإستراتيجية العبر قطاعية هو البطالة وعدم وجود حاضنات عمل حقيقية قادرة على نقلهم من واقع اليأس والإحباط وخاصة في المناطق المهمشة مما يضع الحواجز أمام آفاق تطور المجتمع الفلسطيني وسيكون الشباب عرضة للاستغلال وأداة غير بناءة في المجتمع الفلسطيني ، لذا علينا تمكين الشباب حتى نذهب بهم باتجاه سليم ونقل البلد الى قدر من الاستقرار والأمان عبر برامج ومشاريع تشغيلية وانتاجية لهم مع ضرورة إشراكهم في عملية التنمية .

وأوضح ان عدم وجود تكاملية في العمل والتنسيق يؤدي الى هدر المال وحرمان الآخرين ولا تصل المشاريع الى أهدافها المرجوة ، لذا لابد من التنسيق والتخطيط للمشاريع التي تعنى بالتنمية في قطاع الشباب وفق الإستراتيجية عبر القطاعية ، مستذكرا دور وزارة الشباب والرياضة كمؤسسة مؤثرة في حياة الشعب الفلسطيني وهي مظلة حقيقية لمؤسسات العمل الشبابي .

وأضاف اننا نسعى لتمكين المؤسسات بما يجعلها قادرة على ان تلعب دور كبيرا في حياة الشباب حيث ان الوزارة لم تعد الجهة المنفذة على الأرض وانما عبر المؤسسات الأهلية والتي تعتبر شركاء مع الوزارة .