الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة صناعة دمى في جمعية رعاية الطفل والأم

نشر بتاريخ: 13/06/2010 ( آخر تحديث: 13/06/2010 الساعة: 16:41 )
طولكرم- معا- نظمت وزارة الثقافة في محافظة طولكرم، ورشة لصناعة الدمى في مكتبة جمعية رعاية الطفل والأم، بحضور مهدية الهمشري، رئيسة الجمعية، وعبد الفتاح الكم، مدير مكتب وزارة الثقافة.

وشكرت مهدية همشري، وزارة الثقافة على جهودها في تنمية قدرات وإبداعات الأطفال، ودعمها اللامحدود لقطاع الأطفال، وضرورة قضاء العطلة الصيفية بكل ما هو مفيد.

وتم في بداية الورشة الحديث عن المواد البيئية وكيفية استخدامها والأهداف المرجوة من استخدام هذه المواد من المحافظة على البيئة وعمل أشياء جميلة وفنية، مما يخفف من الأعباء المالية لشراء هدايا وألعاب.

ونفذ الورشة عبد الفتاح الكم، الذي أكد على أهمية عقد مثل هذه الورشات والتي من شأنها أن تنمي موهبة الأطفال وتحريك قدراتهم الذهنية والخيالية التي تعزز الثقة بأنفسهم والإحساس بالمسؤولية تجاه غيرهم.

وشدّد الكم على ضرورة توفير بيئة تعليمية مناسبة للأطفال من خلال إقامة أنشطة وبرامج ذات طابع تعليمي وترفيهي، مشيراً إلى دور وزارة الثقافة في رعاية الأطفال لأنهم ثروة الوطن الحقيقية وعماد مستقبله، ونوّه الكم إلى أهمية النشاطات التربوية والثقافية والمسرحية ودورها الفعّال في بناء وتنمية شخصية الأطفال الاجتماعية والنفسية والعقلية.

وقد عبر الأطفال عن سعادتهم وفخرهم بصنع ألعابهم بأنفسهم، وطالبوا بمزيد من هذه الورشات والأنشطة.