الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

القواسمي: لن نسمح لأحد بإبتزاز فتح وقرارنا مستقل

نشر بتاريخ: 13/06/2010 ( آخر تحديث: 13/06/2010 الساعة: 20:11 )
الخليل- معا- دعا المتحدث باسم حركة "فتح" أسامة القواسمي الشعب الفلسطيني إلى اليقظة والحذر من "مؤامرة مدعومة من قوى إقليمية تستهدف اثقال الساحة الداخلية الفلسطينية بصراعات وخلافات إضافية وحرف الأنظار عن الصراع الأساسي مع الاحتلال الإسرائيلي".

وطالب القواسمي في تصريح صحفي صدر عن مفوضية الإعلام والثقافة بعض القوى السياسية الفلسطينية بالإرتقاء إلى مستوى الحدث وعدم الإندفاع إلى مناكفات داخلية في وقت تكرس فيه القيادة جل تفكيرها وعملها من أجل إعلاء المصالح العليا للشعب الفلسطيني فوق كل اعتبار.

وقال القواسمي إن حركة فتح التي أخذت على عاتقها منذ انطلاقتها تحرير الأرض والإنسان، فقدمت في سبيل ذلك مئات الآلاف من الشهداء وجرحى والأسرى، وتقود اليوم المقاومة الشعبية ضد الاحتلال والاستيطان الإسرائيلي، لن تسمح لأحد بإبتزازها وإخضاع القرار الوطني الفلسطيني المستقل لإجندات خارجية ".

وأضاف مؤكداً :" أن الحركة تراهن على وعي الشعب الفلسطيني الذي يعزز التفافه حول قيادته الحكيمة".

وأكد القواسمي أنه في الوقت الذي تخوض فيه حركة فتح معركة سياسية ودبلوماسية صعبة ضد الاحتلال الإسرائيلي من جهة ومعركة المصالحة واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية على الأرض من جهة أخرى نرى قوى تدعي الحرص على العملية الديمقراطية فيما كانت أصواتها مكتومة أيام الإنقلاب في غزة وأثناء اغتصاب استحقاق الانتخابات التشريعية.

وتساءل القواسمي: "لمصلحة من يتم التهجم على فتح وتحميلها مسؤولية تأجيل الانتخابات"، مشدداً على أن حركة فتح ستبقى على عهدها مع الجماهير ماضية في درب التحرير والبناء حتى يتحقق الاستقلال وقيام دولة فلسطين الديمقراطية.