الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ سلفيت يزور جامعة القدس المفتوحة

نشر بتاريخ: 13/06/2010 ( آخر تحديث: 13/06/2010 الساعة: 17:20 )
سلفيت- معا- قام المحافظ عصام ابو بكر بزيارة جامعة القدس المفتوحة منطقة سلفيت التعليمية، يرافقه جابر البطة مدير عام الشؤون العامة ومحمود صالح مدير عام الشؤون الادارية ومحمود عبدالله رئيس قسم الاعلام.

وكان في الاستقبال رئيس منطقة سلفيت التعليمية د. احمد الزير ود. خالد القرواني المساعد الاكاديمي وعدد من المشرفين الاكاديميين.

وتم خلال اللقاء بحث سبل التعاون المشترك للنهوض بالواقع التعليمي في محافظة سلفيت ، وكذلك سبل استقطاب الطلبة من البلدات المجاورة للدراسة في سلفيت

وتم بحث اسباب ضعف المحافظة السكاني والاقتصادي، وبحث اليات العمل لتذليل الصعوبات التي تحول دون التنمية البشرية والاقتصادية، حيث تم مناقشة ضرورة العمل الجاد والتواصل مع الجهات ذات الاختصاص لفتح جامعة ذات تخصصات ممميزة ومطلوبة لسوق العمل الفلسطيني، واعادة تقسيم التبعية الادارية للبلدات القريبة من المحافظة بما ينسجم مع المصلحة الوطنية، وكذلك خلق اجواء ايجابية وملائمة لجلب الطلبة والمواطنين من البلدات القريبة من المحافظة الى سلفيت، وذلك من خلال تخفيض الاسعار (ومناقشة موضوع غلاء الاسعار في سلفيت مع البلدية ووزارة الاقتصاد الوطني لتحديد اسعار السلع.