الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الاسير بجنين يناشد المؤسسات الدولية لانقاذ حياة الاسير خليل مصباح

نشر بتاريخ: 13/06/2010 ( آخر تحديث: 13/06/2010 الساعة: 20:14 )
جنين-معا- ناشد راغب أبو دياك منسق اللجنة الشعبيه لإطلاق سراح الاسرى ورئيس نادي الاسير الفلسطيني في محافظة جنين، كافة المؤسسات الحقوقية والهيئات الدولية وعلى رأسها الصليب الأحمر الدولي التدخل الفوري والعاجل لإنقاذ حياة الأسير خليل مصباح خليل موسي ، والمعتقل في سجن شطه منذ ما يزيد عن ال "8" سنوات، والمحكوم بالسجن لمدة "20" سنه ، و يعاني من التلبك والالتهابات الحادة في الأمعاء وانتفاخ بكافة انحاء جسمه في ظل سياسة الإهمال الطبي بحقه ورفاقه الاسرى المرضى وخاصه انه يعاني من حساسية اثر تلقي بعض الادويه ألمهدئه للآلام وعدم تجاوب ادارة السجن في اجراء الصور الطبقيه اللازمه له في ظل معاناته جراء المرض .

واعتبر النادي أن هناك خطورة كبيره على حياته تزداد يوما عن يوم إذا ما استمرت سلطات الاحتلال باعتقاله، وخاصة انه يعاني من وضع صحي صعب للغاية ويتواجد بشكل دائم داخل مستشفي الرمله ،والذي هو أشبه ما يكون بالمعبار او الزنزانه الموسعه .

واضاف ابو دياك بانه تم أجراء أكثر من عمليه جراحيه له بالقولون ولكونه يعاني من التهابات داخليه حادة أدت تلك العمليات الجراحية التي أجريت له إلى تدهور حالته الصحية.

وحذر النادي سلطات الاحتلال محملا اياها في الوقت نفسه المسؤولية الكاملة عن حياة الاسير خليل وخاصه بان حالته الصحية تزداد سوءا" يوما بعد يوم ،مستصرخا في الوقت نفسه المؤسسات الحقوقية ولجنة أطباء حقوق الإنسان بالعمل على زيارة الاسير والاطلاع على وضعه الصحي والذي يتدهور يوما بعد يوم .

وفي سياق متصل اعتبر النادي أن ما تقوم به دولة الاحتلال من استمرار اعتقال المرضى مؤشرا سلبيا يهدد حياتهم تزداد خطورته يوما عن يوم في ظل استشهاد ما يزيد عن "200" أسير داخل سجون الاحتلال محملا في الوقت نفسه حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة هؤلاء الاسرى المرضي ، ومستصرخا في الوقت نفسه بالتدخل لانقاذ حياتهم.