الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات تنفذ ورشة عمل في القدس المفتوحة

نشر بتاريخ: 13/06/2010 ( آخر تحديث: 13/06/2010 الساعة: 21:34 )
سلفيت-معا-نفذت جمعية أصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات وبالتعاون مع جامعة القدس المفتوحة في منطقة سلفيت التعليمية ورشة عمل حول ظاهرة المخدرات وطرق الوقاية منها.

وفي بداية الورشة رحب الدكتور أحمد الزير مدير جامعة القدس المفتوحة في منطقة سلفيت التعليمية بالحضور ونقل لهم تحيات الأستاذ الدكتور يونس عمرو رئيس الجامعة الذي يدعم ويساند الأنشطة اللامنهجية التي تنفذها الجامعة بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي ، وثمن الزير دور السلطة في الحد من آفة المخدرات بين أبناء المجتمع الفلسطيني ، معتبراً أن مكافحة المخدرات واجب ديني ووطني ، مبيناً أنها محرمة في الشرائع السماوية نظراً لأضرارها على الفرد حيث أنها تذهب العقل والدين لان الله سبحانه وتعالى عهد إلى الإنسان أن يحافظ على نفسه وحرم كل ما يؤدي إلى هلاك النفس وحرم القتل بين البشر، ومما لاشك فيه ان المخدرات تؤذي وتؤدي إلى القتل والموت المحقق ولو كان بطيئاً .

وشكر د.أحمد الزير جمعية أصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات ومجلس اتحاد الطلبة ولجنة الطالبات لمساهمتهم في إنجاح هذه الفعالية .

وبدورها قدمت الأخصائية الاجتماعية مريم الأحمد من جمعية أصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات لمحة عن الجمعية وأهدافها موضحة أن قضايا الشباب هي من الأولويات التي تشغل فكر العلماء والفلاسفة والمفكرين لما يشكله الشباب من قوه رئيسة منتجة وخلاقة في المجتمعات الإنسانية ، إذ تستند على طاقاتهم وإمكاناتهم وجهودهم المسائل المصيرية والأساسية بدءا من مهام الدفاع عن الوطن مروراً بالمساهمة الحقيقية في عميلة البناء والتطوير ، ولذلك فان الواجب الديني والقومي والوطني يفرض علينا رعاية شبابنا وحمايته من الانحراف بأشكاله المختلفة ومن أهمها المخدرات والعقاقير الخطرة.

وثم أدارت الأخصائية الأحمد الورشة التي كانت محاورها تدور حول أسباب ودوافع المخدرات و طرق الوقاية من المخدرات والآثار السلبية الاجتماعية والصحية لتعاطي المخدرات .

وأشاد نهاد الناعورة رئيس مجلس اتحاد الطلبة بجهود جمعية أصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات لتجسيد الانتماء الوطني لدى الشباب وخلق جيل قوي يواجه مستجدات العصر من خلال النشاطات المتنوعة الهادفة، ووعد الناعورة بتكرار مثل هذه الأنشطة وذلك بالتعاون بين مجلس اتحاد الطلبة وجمعية أصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات .

وقال منسق العلاقات العامة في المنطقة التعليمية فؤاد الزير أن هذه الورشة تأتي ضمن الخطة الإستراتيجية الفصلية التي تنفذها المنطقة التعليمية وذلك بالتعاون مع دائرة شؤون الطلبة ومجلس اتحاد الطلبة.