السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللواء الطيراوي يترأس اجتماعاً لمجلس أمناء الأكاديمية للعلوم الامنية

نشر بتاريخ: 14/06/2010 ( آخر تحديث: 14/06/2010 الساعة: 10:05 )
اريحا- معا- اجتمع مجلس أمناء الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية مساء أمس برئاسة اللواء توفيق الطيراوي رئيس مجلس الأمناء وعضو اللجنة المركزية في حركة فتح، وذلك في مقر الأكاديمية في مدينة أريحا.

وفي الجلسة تحدث الطيراوي عن الهدف الأساسي الذي أُنشئت الأكاديمية من أجله وهو بناء مؤسسات الدولة، وقال: "كان الهدف من تأسيس الأكاديمية بناء مؤسسات الدولة والتي بدأنا بها منذ سنة 1997، كمؤسسة استراتيجية تخرج رجال أمن مؤهلين وأصحاب كفاءة".

وناقش أعضاء مجلس الأمناء الأوضاع الخاصة بالأكاديمية، وأطلعهم اللواء الطيراوي على آخر المنجزات التي تم تحقيقها في الأكاديمية ومنها مبنى الإدارة الجديد وعلى تجهيزاته ومعداته التكنولوجية والحديثة، كما وتم استعراض التقرير السنوي للأكاديمية والذي يشمل الفصلين الدراسيين الأول والثاني، ومناقشة الترتيبات المتعلقة بتخرج طلبة الدبلومين الشرطي والأمني في الأول من تموز المقبل.

كما ووضع د. نايف جرّاد القائم بأعمال رئيس الأكاديمية الأعضاء المجلس بصورة الأوضاع الأكاديمية، مشيراً إلى خطة العشر سنوات والتي تطبقها الأكاديمية من أجل بناء مؤسسة أمنية مهنية عالية الكفاءة تخدم الوطن والمؤسسة الأمنية.

وبعد انتهاء الجلسة رافق الطيرواي، أعضاء المجلس في جولة حول مرافق الأكاديمية، اطلعهم فيها على المنجزات التي تمت مؤخراً في الأكاديمية والمنشآت والمباني التي يجري العمل فيها لتكون جاهزة في بداية العام الدراسي الجديد ومنها المساكن الجديدة والتي تتسع لأكثر من ألف طالب، ومرافقها وبعض المنشآت التي سيتم انجازها في المستقبل القريب كما هو مخطط له وفق خطط الأكاديمية.

كما وشاهد أعضاء مجلس الأمناء بعض البروفات والاستعدادات الخاصة بيوم التخرج، والتي يقودها اللواء يونس العاص نائب الرئيس للشؤون العسكرية.

وأبدى أعضاء المجلس إعجابهم بالإنجازات التي تم تحقيقها في الأكاديمية رغم الوقت القصير على نشأتها، وأابدوا سرورهم من سير الأمور بشكل جيد في الأكاديمية مبديين إعجابهم بالطلبة وما يتمتعون به من التزام وانضباط وخاصةً الطالبات.