الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحارس الإنجليزي يعترف بخطأه ونظيره الأمريكي يتعاطف معه بشدة

نشر بتاريخ: 14/06/2010 ( آخر تحديث: 14/06/2010 الساعة: 15:06 )
بيت لحم - معا - وكالات - اعترف روبرت جرين حارس مرمى منتخب إنجلترا لكرة القدم بعدم وجود مبررات وراء إخفاقه في التصدي لتسديدة ضعيفة تسببت في تسجيل هدف التعادل للولايات المتحدة 1/1 أمام بلاده السبت في راستنبرج في مباراة الفريق الافتتاحية بكأس العالم الحالي.

وترك جرين تسديدة بعيدة المدى من الأمريكي «كلينت ديمبسي» تنفلت من بين يديه فيما كان يبدو تسديدة ضعيفة وسهلة بالنسبة لأي حارس مرمى وذلك خلال مباراة إنجلترا الأولى بالمجموعة الثالثة بكأس العالم.

وقال جرين حارس مرمى ويستهام الإنجليزي: "هذه هي الحياة ، بالتأكيد كنت أتمنى عدم حدوث أمر كهذا في مباراة كهذه".

وأضاف: "على أن أتأكد من عدم تكرار مثل هذه الأخطاء ، يمر الإنسان ببعض الصعاب في حياته وقد وقعت في أخطاء في السابق ولكنني قوي بالدرجة التي تمكنني من اجتياز هذه الصعوبات. ولكنني لا يمكن أن ألقي باللوم على الكرة نفسها في هذا الهدف".

وتلقى جرين مساندة مدرب إنجلترا الإيطالي فابيو كابيللو وكذلك حارس المرمى الأمريكي «تيم هاوارد» الذي فاز بلقب رجل المباراة (أفضل لاعب في المباراة).

وقال هاوارد: "بالتأكيد أشعر بما يمر به الآن .. لقد أنقذ مرماه عدة مرات ولكن كما نقول منذ وقت طويل فإن هذه الكرة تفعل أشياء سخيفة".

وأضاف هاوارد: "مع الأسف هذه الأخطاء واردة على هذا المستوى من البطولات. أشعر بالأسف من أجله ولكنك عندما تكون حارس مرمى يجب أن تتحمل أعباء كبيرة".

وكانت الصحافة الإنجليزية قد هاجمت جرين بضراوة في إصداراتها اليوم ، وقالت صحيفة (نيوز أوف ذا وورلد) أن جرين حارس ويستهام ربما لن يتم الدفع به أساسيا للدفاع عن عرين إنجلترا في المباريات المقبلة بسبب عدم قدرته على التصدي لتسديد ديمبسي السهلة التي أفلتت من يديه لتدخل المرمى.

وجاء في صحيفة (صنداي إكسبريس) "كارثة روبرت جرين أهدت للولايات المتحدة تعادلا ثمينا"، بعدما اعتبرت أن انطلاقة إنجلترا في المونديال جاءت "متعثرة".

واعتبرت (ميل أون صنداي) أن خطأ جرين "لا يمكن غفرانه" لأنه ساهم في بداية "كارثية" لفريق فابيو كابيللو الذي كان متقدما بهدف لقائده ستيفن جيرارد قبل نجاح الولايات المتحدة في التعادل.

ومن جانبها كانت (صنداي تايمز) رحيمة بالمنتخب الإنجليزي حيث رأت أنه "حرم من انتصار استحقه في بداية مشوار كأس العالم بسبب خطأ فظيع للحارس" ترك جميع الاحتمالات مفتوحة.

وأشارت (صنداي تيليجراف) إلى أن كابيللو تجنب دعم جرين بعد الهدف، وهو ما اعتبرته إشارة إلى أنه ربما يدفع بالمخضرم ديفيد جيمس في مباراة الأسبوع المقبل أمام الجزائر.

ومن جانبها تحدثت (أوبزرفر) عن وجود "لعنة" أخطاء لحراس المنتخب الإنجليزي في المونديال، وذكرت بما جرى في كأس العالم 2002 حينما سدد البرازيلي رونالدينيو ركلة حرة أخطأ ديفيد سيمان حينها التعامل معها بشكل واضح.

وسخرت بعض الجرائد من أن جرين أضاف بهذا الهدف لنفسه "شيئا جديدا يفتخر به" ضمن باقي الحراس في تاريخ كرة القدم الإنجليزية.