الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ادارة الانتركونتننتال تضع حمايل في صورة سعيها من اجل تجاوز ازمة داخلية

نشر بتاريخ: 14/06/2010 ( آخر تحديث: 14/06/2010 الساعة: 18:19 )
بيت لحم-معا- اطلع وفد من ادارة فندق الانتركونتننتال في مدينة بيت لحم، المحافظ عبد الفتاح حمايل على جهودها من اجل الارتقاء بالخدمات الفندقية في بيت لحم بشكل خاص وفلسطين بشكل عام، مشيرين الى ان ادارة الفندق على اتم الجاهزية والاستعداد لتجاوز الازمة مع العاملين .

وقدم كريم عبد الهادي ونجيب غوشة للمحافظ حمايل شرحا عن الاوضاع والظروف في الفندق بعد توجه الادارة لاتخاذ قرارات ادارية بحتة تساهم في تطوير العمل وتحسينه دون المس باي حقوق او دور للموظفين، مشددين على ان هذه القرارات ستصب في مصلحة العاملين حيث سيتم نقلهم الى وظائف ادارية افضل مع ضمان هذا النقل مع الجهات المختصة بعدم المساس بهم في حال تنفيذ هذه الخطوة.

واشار غوشة وعبد الهادي الى سعي ادارة الفندق لتقديم افضل الخدمات للموظفين لان ذلك سيساهم في اعطائهم الراحة النفسية ما يساهم في قيامهم بواجباتهم على اكمل وجه وهو ما تلمسه الادارة من العاملين الذين يبذلون جهودا كبيرة ومعطاءة من اجل القيام بعملهم على اكمل وجه .

كما اشار عبد الهادي وغوشة الى سلسلة من الاجراءات العملية التي تثبت حرص الادارة على توفير افضل الاجواء للعاملين في كافة الاقسام مثل تقديم زيادات للعاملين بنسب متفاوتة كل حسب موقعه ووظيفته تراوحت ما بين الـ 3% والـ 12% هذا بالاضافة الى تثبيت سعر صرف الدولار للعاملين بـ 4.12 مقابل الشيكل .

واوضح وفد ادارة الانتر ان الفندق جزء من شبكة عالمية من الفنادق لديها الانظمة والقوانين التي تسير عملها وتعمل على تطويره بما يساهم في تطوير الفندق وبالتالي تطوير الواقع السياحي الفلسطيني، مشددين على ان ادارة الشركة الفلسطينية تعتبر الفندق مؤسسة وطنية فلسطينية يجب الحفاظ عليها من قبل كافة فئات وشرائح المجتمع .

واكدت ادارة الفندق حرصها وسعيها المتواصل لحل الازمة مع العاملين، مشددين على ان هناك اتفاقا بين كافة الاطراف على عدم تاثير الازمة الجاري العمل على حلها من خلال جهات مختلفة حيث تم تشكيل لجنة خاصة من اجل عدم التاثير على سير العمل بالفندق مثمنين تعاون كافة الجهات والشخصيات الرسمية والاهلية ولجان المخيم ومؤسساته التي تعمل من اجل انهاء هذا الملف .

من جهته اكد المحافظ حمايل على اهمية ان يكون القانون هو الحكم بين جميع الاطراف وسيد الموقف، مشددا على وجود قانون عمل يجب ان يشكل اداة وطريقة لكافة الاطراف وعلى جميع الاطراف احترامه لان القانون موجود للتعامل مع هذه الحالات مشددا على اهمية جعل القانون فيصلا في تعاملاتنا .

وشدد المحافظ على ان السلطة الوطنية الفلسطينية تعتبر فندق الانتر مؤسسة وطنية تساهم في نقل الصورة الحقيقية عن الشعب الفلسطيني وسعيه وقدرته على الحياة والتواصل رغم كافة الصعاب والتحديات الاسرائيلية، مشيرا في الوقت ذاته الى انه يشكل اداة مهمة لمساعدة المجتمع عبر خلق فرص عمل بما يساعد الكثير من العلائلات مواصلة حياتها وتطويرها .

وشدد المحافظ حمايل ايضا على اهمية الزام كافة الاطراف بالقانون الفلسطيني سواء كانوا عاملين او ادارة فندق وانه لن يتم السماح لاحد بالتلاعب بالقانون او مقدرات شعبنا الفلسطيني، مثمنا جهود كافة الاطراف التي سعت من اجل حل هذه الاشكالية داعيا اياهم للاستناد الى القاونين في اي حلول يتوصلون اليها

هذا وشهد فندق الانتركونتننتال في الايام الاخيرة توترا بين العاملين وادارة الفندق حيث نفذ العاملون اضرابات جزئية بعد قرار الادارة استبدال موظفي الامن الحاليين بموظفي امن من شركة خاصة ونقل الموظفين الحاليين الى وظائف ادارية ومواقع اخرى مع ضمان حقوقهم وعدم اجراء اي تغييرات على رواتبهم او مسمياتهم الوظيفية او اتخاذ اجراءات بحقهم بحيث يتم ضمان ذلك مع الجهات المسؤولة .

وكان اخر هذه الاضرابات يوم امس الاحد واعلن الموظفين اضرابا جزئيا وتم انهائه بعد تدخل لجنة الوساطة المكونة من ممثلي اللجان الشعبية بمخيم عايدة وممثلي المؤسسات الاهلية والشعبية وممثلين عن محافظة بيت لحم وتم الاتفاق على عدم تنفيذ اي خطوات تساهم في تاجيج الموقف.