الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دراسة الواقع الاقتصادي والتشغيلي خلال ورشة عمل في بيت لحم

نشر بتاريخ: 14/06/2010 ( آخر تحديث: 14/06/2010 الساعة: 15:10 )
بيت لحم- افتتح محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل اليوم في مقر المحافظة ورشة العمل التي اعدتها اللجنة الخاصة التي شكلها مجلس التشغيل المحلي من اجل دراسة الواقع الاقتصادي والتشغيلي من كافة جوانبه والتي نفذتها المؤسسة المحلية الشريكة ممثلة بمركز المؤسسات الصغيرة بالتعاون مع مؤسسة ابتمون .

وفي بداية الجلسة افتتح المحافظ ورشة العمل بكلمة اكد فيها على ان مجلس التشغيل بمحافظة بيت لحم يدخل اليوم الى العمل بشكل جدي، مشددا على ان وصولنا الى هذه الورشة يعتبر دخولا عمليا في موضوع له اهمية واولوية في الوضع الفلسطيني التنموي والاقتصادي سيما ونحن في هذه الظروف التي تعاني فيها فلسطين نتيجة الاحتلال الاسرائيلي وممارساته القمعية.

وتمنى المحافظ حمايل لكافة العاملين في هذه الورشة اخذ دراساتهم وعملهم من الواقع الفلسطيني والحالة الفلسطينية من اجل وضع الخطط وفق مقومات الواقع الفلسطيني من اجل ان يستفيد المجتمع من هذه الدراسات على افضل وجه.

واشار المحافظ حمايل الى ان الواقع الفلسطيني بالرغم من معاناته الا انه استطاع الصمود ومواجهة الاحتلال الاسرائيلي بكافة الاشكال والوسائل سواء الاقتصادية او الاجتماعية او التعليمية وبالتالي فان الاعتماد على هذا الواقع وما فيه يشكل اداة للوصول الى افضل النتائج من اجل خدمة المجتمع خدمة حقيقية.

وعبر المحافظ عن ثقته بكافة المؤسسات العاملة في هذا المشروع التابع لمجلس التشغيل المحلي وثقته بكافة العاملين فردا فردا شاكرا في الوقت ذاته كافة المؤسسات المحلية والاجنبية الداعمة لهذا المشروع لانه سيعطي تفصيلا واقعيا للحالة الفلسطينية وبالتالي المساهمة في وضع الخطط اللازمة من اجل النهوض بالمجتمع وافراده.

من جهته رحب منسق مجلس التشغيل بمحافظة بيت لحم عصام الحايك بالحضور، مشيرا الى ان ورشة عمل اليوم تاتي بعد سلسلة الجلسات والاجتماعات التي تم فيها اعتماد مركز تطوير المؤسسات الصغيرة ببيت لحم ليكون الشريك الملي في اعداد الدراسة التي نحن بصدد مناقشتها اليوم والتي نفذها المركز بالتعاون مع مؤسسة اوبتمون.

واشار الحايك الى ان الدراسة تشتمل على الواقع المحلي والقضايا التي يمكن للمجلس العمل عليها خصوصا في مجال التدريب والتشغيل، مشددا على ان المجلس بكافة اعضاء هو سيد نفسه ويستطيع الاعتراض وتقديم اي اقتراحات اوتغييرات على الدراسة بما يخدم المجتمع.

من جهته قدم خالد شناعة مدير مركز المؤسسات الصغيرة في بيت لحم الاليات التي عمل عليها المركز في اعداد دراسته فيما قدم ممثلي مؤسسة اوبتمون تفاصيل الدراسة والواقع الفلسطيني وامكانية تسخير هذه الدراسة من اجل خدمة المجتمع الفلسطيني في مجالات التدريب والتشغيل بما يساهم بالنهوض بالواقع الفلسطيني.