الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية خان يونس يشارك في مؤتمر الرابطة الإسلامية بالسويد

نشر بتاريخ: 14/06/2010 ( آخر تحديث: 14/06/2010 الساعة: 15:57 )
غزة- معا- شارك الأستاذ محمـد الفـرا رئيس بلدية خان يونس جنوب قطاع غزة، في مؤتمر الرابطة الإسلامية المنعقد حالياً في أستكهولم بالسويد لمناقشة أوضاع التجمعات الإسلامية هناك، إضافةً إلى إفتتاح مسجد إسلامي جديد وذلك للمرة الثانية خلال عشرة سنوات.

ويشارك في المؤتمر العديد من أقطاب الرابطة الإسلامية وممثلي الجاليات العربية والإسلامية والمؤسسات الداعمة لحقوق الإنسان والحريات العامة والطلبة الجامعيين وغيرهم، إلى جانب الأستاذ راشد الغنوشي وعلي البيلوني مسئولي الرابطة الإسلامية بالسويد.

وأوضح الفرا خلال المؤتمر، ان الشعب الفلسطيني لا يزال يعاني من الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة وتزايد مشكلة الكهرباء، ومنع إدخال المساعدات الإنسانية أو المواد الخاصة بتنفيذ المشاريع التطويرية للمدن الفلسطينية.

وذكر الفـرا أن الفلسطينيين يتطلعون إلى عمقهم العربي والإسلامي من أجل العمل على رفع المعاناة وإلإنتهاكات المتواصلة من قبل الاحتلال لأبسط القيم والحقوق والحريات، ضاربة بعرض الحائط كافة النداءات الدولية الداعية إلى إحترام حرية الشعب الفلسطيني ورفع الحصار فوراً.

وطالب الفرا من المشاركين في المؤتمر بضرورة العمل الجاد وبشكل سريع لممارسة الضغوط على المجتمع الدولي لا سيما بما يسمى اللجنة الرباعية والكيان المحتل من أجل إنهاء الحصار وتقديم من تسببوا فيه وبمعاناة شعبنا للمحاكمة كون الشعب الفلسطيني في قطاع غزة باتت تتهدده الكوارث البيئية والإنسانية وشلل كامل في جميع مرافق الحياة.

وأشار إلى أن إعتداء الإحتلال على المتضامنين الأجانب في أسطول الحرية إنما يشكل إنتهاكاً خطيراً لحقوق الإنسان والحريات العامة، مبيناً أن التطاول الإسرائيلي على أسطول الحرية يجب أن يقابل بقوة كون هذا الإعتداء السافر مس كرامة جميع البلدان المشاركة في الأسطول.

ونقل الفرا تحيات الحكومة الفلسطينية في غزة، لأبناء الرابطة الإسلامية كافة والجاليات العربية في السويد، لدعمهم الكبير للشعب الفلسطيني، داعياً إلى زيادة وتيرة الإسناد من أجل التخفيف من حدة المعاناة القائمة في قطاع غزة.