الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية اريحا يعود لمزاولة مهام عمله

نشر بتاريخ: 14/06/2010 ( آخر تحديث: 14/06/2010 الساعة: 18:23 )
اريحا -معا- باشر رئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح مهام عمله كرئيس للبلدية ظهر اليوم ، تنفيدا لقرار مجلس الوزراء الصادر يوم العاشر من حزيران الحالي، والمتضمن اعتبار كافة الاستقالات التي تقدم بها رؤساء الهيئات المحلية واعضاء مجالسها لاغية بعد الاعلان عن تاجيل الانتخابات المحلية التي كانت مقررة يوم السابع عشر من تموز القادم .

وام مبنى البلدية عشرات المواطنين لتقديم التهاني بعودة صالح والذي انتخب رئيسا للبلدية عام الفين وخمسة على راس كتلة حققت فوزا كاسحا مكنها من السيطرة على مقاعد المجلس البلدي الخمسة عشر.

واكد صالح على رغبته في المضي في تبني تنفيد مشروع اريحا عشرة الاف عام بهدف الاحتفال بمرور عشرة الاف عام على اكتشاف المدينة كاقدم مدن العالم الى جانب تحقيق تنمية شمولية على مستوى البنية التحتية ، حيث قدرت الموازنة المقترحة للمشروع عام اكثر من خمس وثلاثون مليونا ذولار امريكي .

وعلمت "معا" ان اجمالي الوفر العائد من ايراردات البلدية تجاوز تسعة ملايين شيكل كرصيد صافي مدور في صندوق البلدية بعد دفع اخر راتب لموظفيها اضافة لديون ودمم مستحقة للبلدية لدى المواطنين تتجاوز ثلاثة ملاين شيكل .

وكان صالح والذي يحظى بثقة قيادة حركة فتح قد قرر خوض الانتخابات البلدية على راس قائمة من الشخصيات الفتحاوية و الوطنية المستقلة بعد ان احتدم الخلاف على القائمة التي كان اقليم فتح لتشكيلها واصرار عدد من اعضاء الاقليم تجاوز الاجماع الشعبي على عدد من الشخصيات ، والتي سلمت العشائر والعائلات والاطياف الاجتماعية في المدينة اسمائها للدكتور صائب عريقات عضو اللجنة المركزية لحركة فتح .