الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ندوة طبية حول الايدز والامراض الجنسية في اريحا

نشر بتاريخ: 14/06/2010 ( آخر تحديث: 14/06/2010 الساعة: 18:15 )
اريحا -معا- نظمت مديرية صحة اريحا اليوم ندوة تثقفية حول مكافحة الامراض المنقولة جنسيا والايدز، وناقش المتحدثون في الندوة تعريف الامراض الجنسية وتشخيصها وطرق الوقاية منها وعلاجها واهمية المشورة السرية في العلاج والمشاكل الاجتماعية والاقتصادية التي يعاني منها المصابين بالامراض الجلدية .

وتحدث في الندوة والتي تنظم بالتعاون مع وزارة الصحة الدكتور ارب عناني مدير صحة محافظة اريحا والدكتور علي الحروب مدير الشوؤن الصحية ورائقة الحداد مدير التمرض وخليل ابو اسبيتان المختص المخبري والصيدلاني محمود ابو خليل .

واستهدفت الورشة التي اقيمت في قاعة مسرح بلدية اريحا موظفو وزارة الصحة واصحاب صالونات الحلاقة واطباء الاسنان والعاملين في المختبرات الطبية والعيادات الصجية التابعة لوزارة الصحة ولجان الاغاثة الطبية ووكالة الغوث.

ودعا الدكتور ارب عناني المواطنين للتعاون مع طواقم المديرية للتاكد من سلامة طرق ووسائل العلاج المستخدمة في العيادات خاصة اطباء الاسنان والعاملين في صالونات الحلاقة ومدى التزامهم باللباس الرسمي والطبي واستخدام ادوات نظيفة ومعقمة وابلاغ المديرية عن المخالفين ، مؤكدا ان المديرية ستتخد اجراءات عقابية بحقهم .