الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"نقابات العمال" يبحث مشروع العيادة القانونية مع منظمة العمل الدولية

نشر بتاريخ: 14/06/2010 ( آخر تحديث: 14/06/2010 الساعة: 19:51 )
نابلس - معا - بحثت قيادة الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، اليوم ، مع مسؤولة المشاريع والبرامج في منظمة العمل الدولية – مكتب القدس السيدة رشا الشرفا سبل تفعيل مشروع العيادة القانونية الذي وقع بين الاتحاد العام والمنظمة في شهر نيسان من العام الجاري لمتابعة قضايا العمال الفلسطينيين وما يتعرضون له من انتهاكات إسرائيلية .

جاء ذلك خلال اجتماع مشترك عقد في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بمدينة نابلس ضم كلا من منسق العيادة القانونية المحامي محمد شقير والأمين العام شاهر سعد وعضو الأمانة العامة للاتحاد منويل عبد العال.

وقد أكد المجتمعون على ضرورة البدء بتفعيل عمل هذه العيادة والتي سيعمل الاتحاد من خلال على تحصيل المستحقات التي تسلب العمال الفلسطينيين، إضافة لتقديم الاستشارات القانونية للعمال ومتابعة مختلف القضايا العمالية في مختلف محافظات الوطن.

من جانبها أعربت الشرفا عن اعتزاز منظمة العمل الدولية بالتعاون والشراكة مع الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وصولا إلى هذا الانجاز المتمثل بتوقيع الاتفاقية ، وصولا الى الاستعدادات لتفعيل العيادة وتقديم الخدمات القانونية للعمال الفلسطينيين ضمن المشروع.

بدوره أكد سعد ان العيادة القانونية تأتي بمثابة إشعار من المنظمة واتحاد النقابات بقيمة التضحية والعطاء الذي يقدمه عمال فلسطين من اجل العيش والبقاء على هذه الأرض رغم واقع الاحتلال الصعب، وخاصة في مدينة القدس، مشيرا ان المشروع سيستهدف في مراحله الأولى متابعة مجمل الملفات القانونية للعمال الفلسطينيين وحصرها ومراجعتها بشكل قانوني، إلى جانب تنفيذ سلسلة من البرامج العمالية والنقابية من خلال عقد ورش العمل التثقيفية واللقاءات العمالية حول قانون العمل وموضوعات ذات علاقة بالصحة والسلامة المهنية.