الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الداخلية ووفد من الممثلية الهولندية يبحثان سبل الدعم لقطاع الأمن

نشر بتاريخ: 14/06/2010 ( آخر تحديث: 14/06/2010 الساعة: 19:26 )
بيت لحم - معا- استقبل رئيس ديوان الوزير خالد سليم يوم الاثنين، ممثلية الممثلية الهولندية ايفيت ووفد من وزارة الدفاع الهولندية بحضور مدير وحدة تنسيق المساعدات قيس خليل وعن دائرة المشاريع خالدة أبو صبح من أجل بحث سبل ومجالات الدعم الذي قررته هولندا لقطاع الأمن الفلسطيني.

تحدث خالد سليم عن البنية التحتية لقطاع الأمن الذي تم تدميره من قبل قوات الاحتلال في الانتفاضة الثانية وعن التأثير المباشر وغير المباشر للأوضاع في غزة وأثره على القطاع الأمني الفلسطيني، وأشار إلى المعيقات الإسرائيلية التي تعيق دخول معدات ومستلزمات قطاع الأمن بما يستلزم تدخل المانحين في هذا الشأن.

وأكد سليم على أهمية تعاون القطاع الأمني وقطاع العدل كوحدة واحدة من أجل الوصول إلى قطاع أمني يعمل بشفافية وعدالة ويخدم المواطنين، كما تطرق إلى المخاطر التي تواجه قطاع الأمن وأهمها الاحتلال والانقسام والجريمة وضعف الإطار القانوني، وتحدث عن الأسس التي يجب مراعاتها عند اعادة بناء وتنظيم القطاع الأمني كتطوير تشريع قانون يحكم عمل القطاع الأمني وبناء قدرات القطاع الأمني (تدريب) ودعم البنية التحتية للمعسكرات.

وقدم قيس خليل نبذة عن الخطة الإستراتيجية ومراحلها وأهم البرامج التي ركزت عليها بالإضافة إلى آلية إدارة المشاريع والمتابعة والتقييم للخطة الإستراتيجية لقطاع الأمن.

في نهاية اللقاء تم الحديث عن التجربة الهولندية في تقديم الدعم واعتبارها نموذجا ايجابيا.