الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مكتبة بلدية قلقيلية تنظم معرضا داخليا بأخر إصدارات الكتب الحديثة

نشر بتاريخ: 14/06/2010 ( آخر تحديث: 14/06/2010 الساعة: 20:07 )
قلقيلية - معا- نظمت مكتبة بلدية قلقيلية العامة اليوم معرضا داخليا بأخر ما وصل المكتبة بالفترة الأخيرة من كتب حديثة ويأتي هذا المعرض ضمن سلسلة الأنشطة الداخلية التي تنظمها المكتبة على مدار العام وضمن خدمة الإحاطة الجارية ما بين المكتبة والمستفيدين والتي من خلالها يبقى المستفيد على اتصال دائم بالمكتبة من خلال استعراض الوثائق والمصادر المختلفة المتوفرة حديثا في المكتبة والتي يتوجب على المكتبة إشعار مستفيديها بذلك من خلال مجموعة من الطرق ومنها إقامة هذا المعرض .

وسيستمر المعرض لمدة أسبوع ويضم ما يقارب 350 كتاباً موزعة على الكتب العامة والروايات والقصص وأعمال وكتب شعرية . وقد وضعت المكتبة مجموعة من المعايير خلال فترة العرض حيث لا يسمح باستعارة الكتب المعروضة خلال هذه الفترة حتى يتسنى لأكبر عدد ممكن من المستفيدين مشاهدتها , مقابل ذلك يحق لأي زائر حجز أي مادة ينوي استعارتها من خلال ترك اسمه ورقم عضويته واسم الكتاب المنوي استعارته , ويحق للزوار استعارة هذه الكتب بعد الفترة المحددة وقد أعدت قوائم بأسماء هذه الكتب على لوحة الإعلانات داخل المكتبة ، حيث تسعى المكتبة إلى مواكبة التطور العلمي والانفجار المعرفي باستمرار من خلال شراء احدث الكتب والإصدارات ضمن معايير داخلية للمكتبة .

من جهة أخرى كرمت المكتبة برعاية رئيس لجنة بلدية قلقيلية سمير دوابشة لجنة أصدقاء المكتبة بيوم ترفيهي في حديقة الحيوانات تكريما لهم وتشجيعا لما قدموه من أنشطة مفيدة للشباب والقراء ، وتخلل اليوم المفتوح العاب مجانية ووجبة غداء .

يشار الى ان لجنة اصدقاء المكتبة مكونة من تسعة اعضاء من طلبة المدارس واعادت اللجنة نشاطها بداية العام الجاري بعد اغلاق للمكتبة من قبل قوات الاحتلال دام لسنتين.