الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد العاملين بوكالة الغوث يعلن التوصل الى اتفاق شامل مع الاونروا

نشر بتاريخ: 14/06/2010 ( آخر تحديث: 15/06/2010 الساعة: 09:10 )
نابلس- معا - اعلن اتحاد العاملين في وكاله الغوث في الضفه الغربيه مساء اليوم الاثنين التوصل الى اتفاق شامل مع الاونروا.

وقال الاتحاد في بيان صحفي له اليوم انه قرر تعليق كافه اشكال الاضراب بناءً على الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع مكتب المفوض العام والنقاش مع إدارة الضفة الغربية، وقال الاتحاد انه تم التوصل مع مكتب المفوض العام على تفاهم شامل نص على مايلي:

1 . بالنسبة إلى قضية مدير المدرسة: لقد أصدرت نائب المفوض العام قرارها النهائي بحل القضية.

2 . اتفق الطرفان على تشكيل لجنة مشتركة تبحث في قضايا إعادة التصنيف والترقيات والعلاوات، ويكون دور الاتحاد أن تشاركه الإدارة بالمعلومات المتعلقة بالقضايا السابقة، بآراء ووجهات نظر الاتحاد تؤخذ بجدية عالية قبل اتخاذ أي قرار لما فيه مصلحة العاملين.

3 . اتفق الطرفان، كلما دعت الحاجة وحسب طلب الاتحاد، أن يتم توفير المعلومات لمجريات التحقيق مع أي موظف لاتحاد العاملين، للتأكد من أن حقوق الموظفين محفوظة بالكامل كما اتفق الطرفان للعمل معاً حسب نظام العدالة الجديد والمنوي تطبيقه في كافة أقاليم الانروا.

4 . يتم إلغاء خصم نصف يوم على العاملين الذين تعرضوا للخصم يوم الانتخابات بتاريخ 25/03/2010، الإدارة والاتحاد سوف يبحثون في طرق جديدة لتحسين إجراءات الانتخابات بالمستقبل.

5 . من دون الإضرار بقوانين الوكالة، يتم سحب الإنذارات النهائية الموجه لرئيس الاتحاد العام ورئيس اتحاد المعلمين. هذا القرار يشمل إلغاء كل التبعات القانونية والإجراءات ذات الصلة، بهدف خلق أجواء ايجابية بين الإدارة والاتحاد.

6 . أيام الإضراب: نقطة خلافية هامة جداً، بناءً على الخلاف الكبير بين الطرفين ، وافق الطرفان على عدم اتخاذ أي إجراء أحادي الجانب من أي طرف.إلا بعد الاتفاق والتوافق بين الطرفين. خلال حوار مستقبلي.

7 . اتفق الطرفان على إنهاء كافة الآثار والتداعيات الناجمة عن الإضراب بين الاتحاد والإدارة. وهذا يهيئ الأرضية الضرورية والمناسبة لخلق بيئة مناسبة من اجل تحسين العلاقات بين الإدارة والاتحاد والعاملين، وبين العاملين أنفسهم.

وقال الاتحاد في بيانه إن إحساسنا بالمسؤولية العالية اتجاه طلابنا وأهلنا في المخيمات ومصالحهم العليا وموقفهم المشرف ودعمهم لنا كان عاملا هاما في إيجاد حلول مشرفة للعاملين مؤكدين ان جموع العاملين وعائلاتهم في المخيمات الفلسطينية ورئاسة الاتحاد في وكالة الغوث الدولية يوجهون كل التحية والتقدير والمحبة لسيادة الرئيس محمود عباس حفظه الله على الدور الهام والمميز لإنهاء الأزمة الحالية مع إدارة وكالة الغوث.

واعرب الاتحاد عن شكره للمفوض العام "على موقفه البناء والايجابي الذي نكن له كل الاحترام ،وموقفه هذا سيؤسس لعلاقة مستقبلية مستقرة بين اتحاد وإدارة الضفة الغربية".