الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنين: برنامج الدعم النفسي ينظم حفلا لتخريج الدورات التدريبية

نشر بتاريخ: 15/06/2010 ( آخر تحديث: 15/06/2010 الساعة: 07:26 )
جنين -معا- نظم برنامج الدعم النفسي والاجتماعي التابع لبلدية جنين حفلا لتخريج الدورات التدريبية للجمعيات الشريكة في المشروع الممول من "صندوق الامم المتحدة للسكان" وذلك تحت رعاية وزيرة شؤون المراة ربيحة ذياب , وبحضور المحافظ قدورة موسى , وعلي الشاتي رئيس بلدية جنين وعضوات المجلس وممثلات وممثلي المؤسسات والفعاليات .

والقت الوزيرة ذياب كلمة اشادت فيها بالمشروع الذي يساهم في تعزيز دور المراة التي تحظى باهتمام كبير من الحكومة والوزارة لمنحها كامل حقوقها وانصافها . ووجهت برقية تعزية باسم نساء فلسطين لشهداء اسطول الحرية وعائلاتهم، مؤكدة ان الشعب الفلسطيني لن ينسى هذه المواقف السامية والتي تعبر عن التفاف العالم حول شعبنا وقضيته , والذي يستصرخ هذه الضمائر الحية بان تستمر في ارسال المزيد من القوافل والسفن حتى يتحقق فك الحصار عن غزة ودعم شعبنا على طريق اقامة دولته وعاصمتها القدس .

ووجهت دعوة باسم نداء فلسطين لكافة القوى والفصائل لانهاء الانقسام , وقالت باسم دماء الشهداء , وبالنيابة عن اسيراتنا , ونساء فلسطين نطالب بالتوقيع على ورقة المصالحة فورا لاعادة تمتين الجبهة الداخلية ولنواجه الاحتلال ومخططاته , ولنؤكد للعالم اننا شعب حي نعمل على مساري النضال بكافة اشكاله ولبناء الدولة التي لن تتحقق دون وحدتنا .

وهنأ المحافظ موسى الخريجات، معبرا عن اعتزاز السلطة وشعبنا بالمراة الفلسطينية التي تواصل العطاء والتضحية لبناء دولتنا وتحقيق الاماني المشروعة لشعبنا , وقال ليس غريبا على المراة التي خرجت من النكبة الى الخيمة وصمدت وقاومت وضحت ان تخرج عالما وفنانا واديبا , وليس غريبا عليها النجاح فعندما احتلت اسرائيل ارضنا وانطلقت الثورة لتحرير الارض والانسان , كانت المراة في المقدمة , مناضلة وفدائية وشهيدة ومعتقله , بل هي المتراس الوحيد الذي نحتمي به لنحقق وحدتنا وانهاء الانقسام .

وشكر الشاتي صندوق الامم المتحدة للسكان على رعاية المشروع الذي شكل فرصه مهمة لبلدية جنين لتنويع خدماتها وتقديم خدمة مغايرة للخدمات التقليدية والارتقاء بالعمل البلدي ليمتد لكافة القطاعات المجتمعية . وشدد على دعم البلدية للمراة الفلسطينية مؤكدا انها الاكثر قدرة على دعم مسيرة البناء والتنمية وتحقيق الوحدة الوطنية. وحيا الوزارة الحالية التي تضم اكبر عدد ممكن من النساء عن باقي الوزرات , كما اشاد بحكومة الدكتور سلام فياض والتي قال عنها انها من انجح الحكومات .

من جانبها اعتبرت سهاد دلبح منسقة المشروع , انه من اهم مشاريع البلدية كونه ساهم في رفع الوعي المجتمعي حول حقوق المراة كما ساهم في تخفيف الكثير من الضغوط النفسية والاجتماعية التي تواجهها المراة ورفع الوعي بالعنف الاسري واليات التعامل مع النساء المعنفات

وفي نهاية الحفل جرى توزيع الشهادات على الخريجات .