الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

القاضي فريد الجلاد يبدأ زيارة رسمية إلى فرنسا

نشر بتاريخ: 15/06/2010 ( آخر تحديث: 15/06/2010 الساعة: 14:28 )
رام الله- معا- بدأ القاضي فريد الجلاد، رئيس المحكمة العليا، رئيس مجلس القضاء الأعلى اليوم زيارة رسمية إلى فرنسا بدعوة من وزارة الشؤون الخارجية والأوروبية الفرنسية، بهدف تعزيز التعاون القائم في مجال القضاء والإدارة العامة بالإضافة إلى البحث في إمكانيات جديدة للعمل المشترك، وتستمر الزيارة حتى 19 حزيران القادم.

ويشتمل برنامج الزيارة على لقاءات مع عدد من المسؤولين الفرنسيين من بينهم فنسنت لامندا، رئيس محكمة النقض الفرنسية، وجون-لوي نادال، المدعي العام في المحكمة، وجاك موتن، مدير شؤون التوثيق والدراسات والتقارير في محكمة، وبحضور طوني موسى، مستشار في محكمة النقض.

وستشمل زيارة الجلاد لقاءات مع سيرج لافين، السكرتير العام للحكومة الفرنسية، وتيري-كزافييه جيرارد، مساعد السكرتير العام، وكزافييه دولامار، مفوض التعاون الدولي، وجون مايا، رئيس وحدة التشريع والقانون، يليه لقاء مع اتدريه رايد، مفتش عام الشؤون القضائية، ولقاء مع المجلس الأعلى للقضاء دومينيك لاتورنوري، وفرنسيس برن-بويسن، وهيرفيه غرانج، ولوك باربيه.

وسيلتقي كزافييه تارابو مساعد رئيس قسم الموارد البشرية ومساعد رئيسة الشؤون القضائية، وفرنسوا مولن نائب وزير العدل ومحرز عباسي مستشار سياسي لوزير العدل، هذا إضافة إلى لقاءات بعدد من المسؤولين في مجلس الدولة، ووزارة الشؤون الخارجية والأوروبية.