الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام ورشة حول تحديد احتياجات النوع الاجتماعي في أريحا والأغوار

نشر بتاريخ: 15/06/2010 ( آخر تحديث: 15/06/2010 الساعة: 14:59 )
اريحا- معا- اختتمت اليوم ورشة العمل التي نظمتها وزارة شؤون المرأة بالتعاون مع مركز تواصل في محافظة أريحا والأغوار لتحديد ومسح احتياجات النوع الاجتماعي في المحافظة بحضور كامل حميد محافظ أريحا والأغوار وصائب نظيف عضو المجلس الثوري لحركة فتح وبمشاركة ممثلين عن المؤسسات النسوية في المحافظة وكارلا باجانو ومونيكا هازوتي من التعاون الايطالي.

وتأتي هذه الورشة ضمن سلسة النشاطات التي تنظمها وزارة شؤون المرأة بالتعاون مع مركز تواصل من اجل تفعيل وتنشيط وتحديد احتياجات المؤسسات النسوية في المحافظة.

المحافظ حميد أكد على أهمية تفعيل وتنشيط المؤسسات النسوية في المحافظة داعيا المؤسسات النسوية إلى المشاركة الفاعلة في اللجان القطاعية التي شكلت في المحافظة من اجل الإسهام في رسم السياسات والتخطيط لمختلف القطاعات، مشيرا إلى أهمية ترسيخ ثقافة العمل الجماعي والمؤسسي لما له من اثر في بناء المؤسسات وتحقيق النجاحات في مختلف المجالات.

من جانبه أكد صائب نظيف على ريادية تجربة المرأة الفلسطيني مشير الى ضرورة مبادرة المؤسسات النسوية المختلفة لأخذ دورها الطبيعي، مذكرا بالتضحيات الكبيرة التي قدمتها المرأة الفلسطيني في مختلف مراحل النضال من اجل الحرية والاستقلال.