الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"القدس المفتوحة" والقنصلية الإيطالية تبحثان التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 15/06/2010 ( آخر تحديث: 15/06/2010 الساعة: 16:38 )
رام الله- معا- بحثت جامعة القدس المفتوحة والقنصلية الإيطالية اليوم الثلاثاء سبل التعاون المشترك، جاء ذلك خلال زيارة قام بها وفد من القنصلية إلى مقر رئاسة الجامعة في رام الله.

وضم الوفد السيد الساندرو مراكتش، السيدة روزيلا فيراري، والسيدة امانيويلا بيلاتي ممثلين عن التعاون الإيطالي. وكان في استقبالهم مديرة العلاقات العامة أ. لوسي حشمة، أ. جاسر خليل مدير التخطيط في الجامعة و د.سائدة عفونة، مديرة مركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع، وأ. قصي حامد منسق العلاقات الدولية، وقد بحث الجانبان آفاق التعاون المستقبلي على المستوى الأكاديمي، وفرص إقامة شراكات مع الجامعات الإيطالية.

كما ناقش الجانبان العديد من المشاريع والتصورات التي تنوي الجامعة تنفيذها لتطوير الجامعة.

ونقلت أ.حشمة للوفد الضيف تحيات ا.د. يونس عمرو رئيس الجامعة. واستعرضت نشأة الجامعة والخدمات التي تقدمها للمجتمع الفلسطيني، والتخصصات التي تطرحها، منوهة إلى أن جامعة القدس المفتوحة تحتضن 42% من نسبة طلبة الجامعات الفلسطينية أي حوالي 63 آلف طالب وطالبة.

بدوره استعرض أ.خليل نتائج دراسة تحديد الاحتياج التي نفذتها الجامعة على مستوى مناطقها التعليمية، وبين الخطوط الاستراتيجية الرئيسية التي سترتكز عليها خطط الجامعة في السنوات الخمس القادمة.

كما استعرضت الدكتورة سائدة عفونة مجهودات مركز التعليم المستمر في خدمة منتسبي الجامعة والبرامج التدريبية التي يقدمها المركز، ووضعت الوفد في صورة الخطط المستقبلية للمركز.

وأبدى الوفد الإيطالي رغبته في بناء علاقات تعاونية مع جامعة القدس المفتوحة، وفتح آفاق تعاون بين الجامعة والجامعات الإيطالية وبخاصة في مجال تبادل الخبرات والابتعاث. واتفق الطرفان على عقد سلسلة من اللقاءات تقود إلى تنفيذ مشاريع مشتركة.