الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة العاملين في الزراعة بجنين تعقد ورشة لتقوية اللجان العمالية

نشر بتاريخ: 15/06/2010 ( آخر تحديث: 15/06/2010 الساعة: 16:35 )
جنين- معا- عقدت نقابة عمال الزراعة والصناعات الغذائية في محافظة جنين، ورشة عمل استمرت ليومين حول "قانون العمل الفلسطيني والمفاوضة الجماعية" وذلك بدعم من مشروع التثقيف النقابي الفلسطيني الدنمركي وبمشاركة ممثلي النقابة الوطنية واللجان العمالية بالمحافظة.

وبين المدرب النقابي عزمي أبو الرب مزايا قانون العمل والحقوق التي ضمنها للعامل وملائمته مع القوانين والمعاهدات العربية والدول، وتطرق إلى بعض البنود القانونية بما يخص مكافأة نهاية الخدمة والإجازات والأعياد وساعات العمل، وأوضح البنود التي نص عليها قانون العمل الفلسطيني والخاصة بالصحة والسلامة المهنية منها وأهمية توفير وسائلها.

بدوره استعرض المدرب النقابي رياض كميل أهمية المفاوضة وطرق حل النزاعات العمالية والتدريب على إعداد عقود العمل، وقدم شرحا مفصلا حول أهم الصفات الواجب توفرها في المفاوض وفريق التفاوض، إضافة لكيفية إدارة عملية التفاوض.

وقد استهدفت الورشة 28 مشاركا ومشاركة من النقابات، الذين خرجوا بعدد من التوصيات أهمها استمرارية الورش التثقيفية في مواقع العمل والمواقع الجغرافية، إضافة لتكثيف الزيارات الميدانية للمراقبة والتأكد من تطبيق قانون العمل الفلسطيني.