الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تنفي اتهامات دحلان حول اطلاق نار على موكب الرئيس

نشر بتاريخ: 15/06/2006 ( آخر تحديث: 15/06/2006 الساعة: 13:37 )
معا - صرح المتحدث باسم حركة المقاومة الاسلامية حماس الاستاذ سامي ابو زهري بما يأتي:

تعقيبا على تصريحات محمد دحلان الثلاثاء 13-6-2006 والتي وجه فيها الاتهامات وحاول خلط الامور ومن بين ذلك قصة غريبة تتعلق باطلاق النار على موكب الرئيس محمود عباس, الا اذا كان يقصد اطلاق النار من قبل مرافقيه خلال وجود الاخ الرئيس محمود عباس في خيمة عزاء الاخ ابو عمار.

اننا نؤكد في حركة حماس ان هذه المحاولة من محمد دحلان جاءت من اجل خلط الاوراق وان محاولات دحلان قلب الحقائق واتهام ابناء حماس بأنهم قطاع طرق لن يغير من الحقيقة شيئا فكل شعبنا يعلم ان جهاز الامن الوقائي ذو العلاقة بدحلان هو الذي يقف وراء تشكيل فرقة الموت في غزة وطلائع الموت في الضفة الغربية, وان هذا الجهاز يقف وراء قتل مجموعة من خيرة الشباب من ابناء الشعب الفلسطيني كان آخرهم صلاح الاسطل بخان يونس.

ان هؤلاء لم يتورعوا في الاسبوع الماضي عن استهداف اسرة بكاملها من عائلة الغلبان حيث قتلت في الحادث السيدة ريم الغلبان وهي حامل, وقتل عطية الغلبان, فيما اصيب ياسر الغلبان, وهو في حالة الموت السريري حتى الآن, كل هذه الجرائم جرت امام الطفلة تسنيم الغلبان الذي قتل اهلها امام ناظريها.

ان هذه الجريمة وغيرها من الجرائم لا تقل فظاعة عن قصة هدى غالية وتعكس طبيعة الدور الذي تمارسه فرق الموت التي يحاول محمد دحلان تبرير جرائمها.

ومن هنا نطالب بضرورة ان يتوقف دحلان عن مواصلة التغطية على هذه الفرق علما بأن الحقائق في الميدان التي يعلمها ويعيشها شعبنا اكثر من ان تلغيها سياسة الادعاءات.