الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رغم الاضرابات: الفيفا تؤكد استمرار كأس العالم

نشر بتاريخ: 15/06/2010 ( آخر تحديث: 15/06/2010 الساعة: 17:33 )
بيت لحم - معا - قال موقع سوبر الاماراتي ان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" رفض اليوم الثلاثاء التدخل للمساعدة في حل نزاع عمالي حيث أضرب أفراد شركة أمنية خاصة تعمل في بطولة كأس العالم بجنوب أفريقيا احتجاجا على المرتبات وظروف العمل , وقالت إنها لا تتدخل في نزاعات بين أرباب العمل والموظفين بشأن الأجور.

وجرى تسريح عمال شركة "ستاليون" الأمنية الخاصة من إستاد "جرين بوينت" بمدينة كيب تاون قبل مباراة أمس الاثنين بين إيطاليا وباراجواي على خلفية هذا النزاع واضطر المنظمون إلى استبدالهم بأفراد من شرطة جنوب أفريقيا.

وفي وقت سابق استخدمت الشرطة الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع في استاد "موسى مابيدا" في ديربان لتفريق احتجاج من عمال شركة "ستاليون" الأمنية الذين طالبوا بزيادة في المرتبات ورفضوا مغادرة أرضية الملعب. وقال المتحدث باسم الفيفا نيكولاس مينجوت في مؤتمر صحفي باستاد "سوكر سيتي" بجوهانسبرج "أمن هذا الحدث (بطولة كأس العالم) يخص جنوب أفريقيا".

وأضاف "عندما تتعلق المسألة بأمن الاستاد , فهذه مسئولية المنظمين وهي اللجنة المحلية المنظمة. عندما تتعلق القضية بالأجور , فهذا أمر بالتأكيد بين الموظفين وأرباب العمل". من جهته تبنى كبير مسئولي الاتصالات باللجنة المنظمة ريتش مكوندو موقفا متشددا أيضا وأكد أن بطولة كأس العالم لها الأولوية وأنه تجري متابعة الخدمات على كافة المستويات ومن بينها الخدمات الأمنية.

وقال "كان هناك اتفاق بيننا وبين جهاز الشرطة في جنوب أفريقيا وشركة ستاليون بأن الشرطة ستقدم الخدمات الأمنية حتى إشعار آخر في استاد جرين بوينت بكيب تاون وديربان". وأضاف "لن نسمح في أي مرحلة على الإطلاق بأي تحد أو تعريض البطولة للخطر. ستكون الشرطة دائما جاهزة لتقديم المساعدة". وأشار مكوندو إلى أنه تم تجهيز 40 ألف من رجال الشرطة لتوفير الأمن خلال البطولة وسيكون باستطاعتهم التعامل مع أي طارئ كما حدث في استاد جرين بوينت أمس الاثنين.