الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تعثر المفاوضات بين العاملين وإدارة جمعية الاحسان في الخليل

نشر بتاريخ: 15/06/2010 ( آخر تحديث: 15/06/2010 الساعة: 19:49 )
الخليل-معا- اعلنت نقابة العاملين في جمعية الإحسان الخيرية في الخليل، عن تعثر المفاوضات مع الهيئة الإدارية للجمعية. على الرغم من توقيع اتفاقية حول إنهاء نزاع العمل وذلك بعد إقدام الهيئة الإدارية للجمعية على إنهاء عقود لموظفين في الجمعية بشكل جماعي ، والتي كان آخرها إنهاء خدمة أمين سر نقابة العاملين في الجمعية وإغلاق قسم النطق واللغة والسمعيات في الجمعية والذي يقدم خدمة النطق واللغة لأكثر من مائة نزيل في الجمعية ، وكذلك يقديم خدمات علاج النطق وفحوصات السمع للمواطنين في محافظة الخليل على مدار عشرة سنوات.

وأعربت النقابة عن أسفها الشديد لاتخاذ قرارات متسرعة بهذا الشكل ، وطالبت الجهات المعنية التدخل لدى الهيئة الإدارية للجمعية للعدول عن قرار إغلاق قسم حيوي يقدم خدمات للمواطنين من محافظة الخليل كافة والذي يحتوي على أحدث الأجهزة على مستوى جنوب الضفة الغربية ، وبلغت تكلفة تجهيزه أكثر من خمسة وخمسين ألف دولار من خلال البنك الدولي .

واعلنت نقابة العاملين في الجمعية عن البدء باتخاذ سلسلة من الخطوات الاحتجاجية والفعاليات النقابية التي يكفلها القانون من خلال إجراءات عرقلة العمل والإضراب لثني الهيئة الإدارية عن الاستمرار في هذه الاجراءات التعسفية ضد العاملين في الجمعية.