الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد النقابات العالمي يدين الاجراءات الاسرائيلية حول القدس

نشر بتاريخ: 15/06/2010 ( آخر تحديث: 15/06/2010 الساعة: 21:35 )
جنيف - معا - واصل وفد الامانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين اجتماعاتهم بالوفود العمالية المشاركة في مؤتمر العمل الدولي بجنيف حيث التقى اليوم وفود اتحاد عمال عموم الصين والاتحاد العام للشغالين في المغرب واتحاد عام عمال نيبال واتحاد العمل القبرصي واتحاد عمال بامي اليوناني كما التقى الوفد الامين العام للاتحاد العالمي للنقابات جورج مافري .

واعربت الوفود عن استنكارها الشدد وادانتها الكاملة للاجراءات الاسرائيلية حول القدس والمستوطنات وجدار الفصل العنصري . والانتهاكات المتواصلة لحقوق عمال فلسطين والتمييز المتواصل الممارس ضدهم في التنقل والعمل .

وعبر ممثل اتحاد عمال عموم الصين ورئيس وفدها الى المؤتمر نائب رئيس الاتحاد شوتسن هوان عن تضامنه العالي مع النضال المشروع للشعب فلسطيني وحقوقة الوطنية في العودة والاستقلال وبناء الدولة المستقلّة وعاصمتها القدس . واستعداد الاتحاد للتعاون والعمل المشترك واقامة اشكال ن التوأمة والمشاريع المشتركة مع الاتحاد العام لعمال فلسطين .

واتفق الطرفان على تعزيز علاقاتهما الثنائية في خدمة تطوير دور الحركة العمالية اقليميا وعالميا ً ، وعلى تنسيق المواقف من اجل تعزيز وتقوية اتحاد النقابات العالمي في مواجهة الانعكاسات الاقتصادية للازمة الرأسمالسة ومواجهة الهجمة الامريكية على منطقة الشرق الاوسط .

كما اكد ممثلو العمال من اليونان وقبرص استمرار تعاونهم البناء ونشاطهم المشترك مع الاتحاد العام لعمال فلسطين في خدمة المصالح المشتركة للحركة العمالية بأسرها .واكد وفد فلسطين المؤلف من محمد العرقاوي ومحمود خليفة على اعتزازه العالي بحركة التضامن العمالية الواسعة . التي تقودها هذه الاتحادات مع فلسطين وشعبها وتقديره لجهود شعوب وعمال البلدان المشاركة في المؤتمر مع قضايا الشعوب وحرياتها الديموقراطية والسياسية .

ومن الجدير بالذكر ان اتحاد النقابات العالمي عقد مهرجانه العمالي الواسع للاحتفال بذكرى تاسيسه الخامسة والستين وللتحضير لمؤتمره العام السادس عشر القادم مؤكدا على دوره ودور مجموع المنظمات الاعضاء من آسيا وافريقيا وامريكا اللاتينية الداعم لنضال الشعب الفلسطيني . وعزمه على زيارة فلسطين وعقد مؤتمر دولي تضامني داخل فلسطين للتضامن مع الشعب الفلسطيني . وفي مواجهة الانتهاكات الاسرائيلية . وتوسعها الاستيطاني وانتهاكها للحريات والحقوق النقابية والوطنية الفلسطينية .