الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع يناقش إقامة متحف التراث الزراعي في محافظة أريحا والأغوار

نشر بتاريخ: 15/06/2010 ( آخر تحديث: 15/06/2010 الساعة: 19:57 )
اريحا - معا - عقد في مقر محافظة أريحا والأغوار اجتماع لمناقشة مشروع إقامة متحف التراث الزراعي بحضور وزير الزراعة د. إسماعيل دعيق وكامل حميد محافظ أريحا والأغوار ود. حمدان طه وكيل مساعد في وزارة السياحة ود. سامي مسلم رئيس هيئة تنشيط السياحة في محافظة أريحا والأغوار وبحضور ممثلين عن الإغاثة الزراعية .

واكد وزير الزراعة على" أن فكرة المتحف هي فكرة نوعية سوف تساعدنا في الحفاظ على التراث ألزراعي في فلسطين مشيرا إلى أن إقامة المتحف ستزيد من نسبة تدفق السياحة وتنشطها و تساهم في تنمية القطاع السياحي في فلسطين".

المحافظ حميد شدد على أهمية مثل هذه المشاريع في دفع عجلة التنمية والتطوير في هذه المحافظة مؤكد على أن إقامة متحف التراث الزراعي في هذه المحافظ سوف ينعكس إيجابا على الحركة الاقتصادية ويشكل معلما من معالم التقدم الحضاري.

واكد د. حمدان طه على" ان هذا المتحف سوف يسعد على جمع وحفظ الأدوات التراثية التي استخدمت بالزراعة في مختلف الحق مشيرا الى مكانة أريحا التاريخية والتي ظهرت فيها أولى التجمعات السكانية الزراعية في التاريخ".

واكد د. سامي مسلم أن هذا المتحف سوف يشكل إضافة نوعية جاذبة للحركة السياحية وسوف يساهم في حماية جزء مهم من التراث الفلسطيني
ويعتبر مشروع متحف التراث الزراعي الأول من نوعه في فلسطين وسوف يسام في الحفاظ على الأدوات الزراعية التراثية التي استخدمت في حقب تاريخية مختلفة وسيتم إقامة حديقة نباتية وأخرى حيوانية كجزء من هذا المشروع .