الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرويضي يستقبل وفدا شبابيا سويديا في مقر الرئاسة

نشر بتاريخ: 15/06/2010 ( آخر تحديث: 15/06/2010 الساعة: 21:55 )
القدس-معا-استقبل المحامي احمد الرويضي رئيس وحدة القدس في الرئاسة الفلسطينية اليوم في مقر الرئاسة وفدا سويديا يمثل عدة مؤسسات شبابية ثقافية سويدية، ضمن برنامج تبادل شبابي بين جمعية شباب البلدة القديمة في مدينة القدس، وعدد من المؤسسات الشبابية والثقافية السويدية.

ونقل المحامي الرويضي تحيات الرئيس محمود عباس للوفد ، مشيرا إلى أن سيادته مصمم على تحقيق السلام العادل والشامل، بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وكان الوفد قد بدأ زيارته مقر الرئاسة في المقاطعة بوضع إكليلا من الزهور على ضريح الرئيس الشهيد ياسر عرفات.

واستعرض الرويضي امام الوفد الأوضاع التي تمر بها مدينة القدس، والإجراءات الإسرائيلية الهادفة إلى تهجير المقدسيين من المدينة المقدسة بهدف إخلائها وتغيير طابعها الفلسطيني والعربي.

وأشار الرويضي إلى سياسة الطرد الجماعي، وهدم البيوت التي تنتهجها إسرائيل ضد شعبنا في القدس خاصة في حي البستان والشيخ جراح، إضافة إلى الحصار الذي تفرضه على القرى والمناطق المحاذية للمدينة المحتلة، من خلال بناء جدار الفصل والتوسع العنصري لعزلها وتهويدها.

ونوه إلى أن قيام إسرائيل بمنع كافة النشاطات الشبابية والثقافية في مدينة القدس، هو انتهاك لكل الاتفاقيات الدولية التي تنص على عدم اتخاذ أي خطوات تمس بالطابع الديمغرافي للمدينة المقدسة وفتح المؤسسات المقدسية وحرية تنظيم النشاطات الثقافية والشبابية.

وطلب الرويضي من أعضاء الوفد الشبابي، نقل معاناة شعبنا التي شاهدوها جراء الاحتلال الإسرائيلي إلى شعوبهم وحكوماتهم، من اجل تشكيل قوة ضغط على إسرائيل لتحقيق السلام وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

بدوره عبر الوفد عن سعادته بزيارة مقر الرئاسة واستماعه الى شرحا مفصلا حول معاناة السكان المقدسيين بفعل الاجراءات الاسرائيلية وتأثره بحالة الحصار التي تعاني منها المدينة بفعل جدار الفصل العنصري، وظهر تأثر الوفد واضحا اثناء زيارته لمكتب الرئيس الراحل ياسر عرفات واستماعه الى شرحا مفصلا حول الظروف التي عاشها الرئيس الراحل بعد حصاره بالمقاطعة واستشهاده لاحقا.