الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العتيلي يلتقي فياض ويطلعه على سير مشاريع المياه في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 15/06/2010 ( آخر تحديث: 15/06/2010 الساعة: 22:41 )
رام الله -معا- التقى د. شداد العتيلي رئيس سلطة المياه بدولة رئيس الوزراء د. سلام فياض حيث اطلعه على الوضع المائي وجاهزية سلطة المياه لفصل الصيف واطلعه على المشاريع العالقة مع الجانب الاسرائيلي وخاصة في المنطقة المصنفة ج وتركز الاجتماع على الوضع المائي في قطاع غزة والخطط الموضوعة للعمل على تحسين قطاعي المياه والصرف الصحي من خلال تنفيذ مشاريع مائية تساهم في تخفيف الوضع الكارثي المحيط بالقطاع.

وأوضح العتيلي أن الوضع المائي في غزة يزيد من تعقيده العقبات التي يشكلها الحصار وخاصة على ادخال المعدات والمواد اللازمة والمجهود الذي تقوم به سلطة المياه لتنفيذ المشروع الذي وقع عليه مؤخر وبكلفة 40 مليون دولار لتنفيذ بناء محطة معالجة بيت لاهيا اضافة الى العقبات التي تواجه البنك الالماني للتنمية في تامين المواد اللازمة لتنفيذ مشروع محطة مجاري وسط غزة وبكلفة اكثر من 20 مليون دولار واطلع العتيلي رئيس الوزراء حول جهود سلطةالمياه لتوفير مصادر مياه من ضمنها تطورات مشروع التحلية لتوفير مياه نظيفة وامنه للقطاع.

وعلى صعيد آخر اطلع العتيلي د. فياض على مشاركته في احتفالية فرنسا بتسلم ملف المنتدى العالمي السادس للمياه والذي عقد في باريس والذي تركز حول البحث عن حلول عملية لتقاسم المياه بين القطاعات وأيضا بين الدول فيما يتعلق بالمياه المشتركة وايلاء الاهتمام بمعالجة المياه والإدارة السليمة لمصادر المياه، منوها ان وزير الدولة الفرنسي جون لويس بورلو يعتزم القيام بزيارة للأراضي الفلسطينية وعقد مجموعة من اللقاءات للتعرف عن قرب على حقيقة الواقع المائي الفلسطيني حيث عبر رئيس الوزراء عن سعادته بذلك وترحيبه بالزيارة لوزير الدولة الذي يعني بشؤون المياه والبيئة والطاقة والبحار والتنمية المستدامة واختتم اللقاء حول دائرة مياه الضفة الغربية والاجراءات التي اتخذت من قبل الحكومة من اجل تسوية اوضاعها .